علوم و تكنولوجيا

الأربعاء,25 مايو, 2016
سجل اسمك في واتس آب بدون رقم الهاتف!

الشاهد_ في الفترة الأخيرة تعمل شركة واتس آب على تطوير التطبيق كثيراً، فقد أضافت ميّزات عديدة وأطلقت تحديثات مهمة لكي تحل مشاكل الثغرات التي كانت تهدد المستخدمين.

ويختبر تطبيق واتس آب الشهير، الذي يضم أكثر من مليار مستخدم، ميّزات جديدة من خلال النسخ التجريبيّة التي يطلقها من فترة لأخرى، وتعمل الشركة على اختبار هذه الميّزات قبل طرحها في السوق مع العلم أن تاريخ الطرح الرسمي لم يحدد بعد.

من خلال النسخات التجريبيّة التي أطلقها واتس آب يمكننا أن نستنتج نوع الميزات التي ستضاف الى التطبيق منها ميّزة الردود المباشرة على المحادثات، وهي ميّزة يحتاجها المستخدم وبشكل خاص في المحادثات الجماعية فهي تسمح للمستخدم بالرد على أي منشور في المحادثة بشكل مباشر من خلال الإشارة إليه.

إضافةً إلى ذلك تعمل شركة واتس آب على ميّزة جديدة طالب بها عدد كبير من المستخدمين، ونفذتها واتس آب لذلك تستعد لطرحها قريباً، فهذه الميزة تقضي بعدم ضرورة إرسال رقم الهاتف لمن تريدهم الإنضمام للتطبيق وذلك من خلال إرسال شيفرة كود QR ووالتي تسمح لكم بالتحدث معكم من دون أن تتشاركوا أرقام الهواتف.

أخيراً يجد الإشارة إلى أن شركة واتس آب تتحضر لطرح ميّزة مكالمات الفيديو التي ستزيد من نسبة المستخدمين وستمح لهم بالتواصل بالصوت والصورة.