علوم و تكنولوجيا

الخميس,4 أغسطس, 2016
“سامسونغ” تطلق “غالاكسي نوت 7″… وهذه ميزاته

الشاهد_ كشفت عملاقة التكنولوجيا الكورية “سامسونغ” عن هاتفها اللوحي الجديد “غالاكسي نوت 7″، الذي توافقت غالبية ميزاته الجديدة مع التوقعات التي غذّتها تسريبات المواقع التقنية السابقة.

ووصف موقع “ذا نيكست ويب” التقني، تصميم هاتف “سامسونغ” اللوحي الجديد، بأن “حجمه أصغر من المطلوب”، وبأنه شبيه جداً بتصميم قريبه “غلاكسي أس”، بشاشة منحنية من الحافتين قياسها 5,7 بوصات، ودقتها 1440 في 2560 بوصة.

ويحمل الجهاز الجديد داخله معالجاً ثماني النوى بسرعة 2,3 جيغا هيرتز، وذاكرة عشوائية بسعة 4 جيغابايت، ومساحة تخزين داخلية تسع 64 جيغابايت قابلة للتمدد لتشمل حتى 256 جيغابايت عبر بطاقة خارجية، وكثير من هذه المقاييس لم تعرف قفزة هامة مقارنة مع سلفه.

ويتضمن الجهاز قلم s pen برأس أصغر بحوالي النصف عن النسخة الخامسة من الجهاز، ويمنح المستخدم القدرة على الترجمة الفورية مع دعم ميزة إبقاء النقاط المسجلة دائمة الظهور على الشاشة.

هذا وكشفت الشركة الكورية عن أن هاتفها اللوحي مقاوم للماء والغبار ومنسجم مع مقاييس IP 68، كما أن شاشته حساسة لبصمات الأصابع والعين ويدعم تقنية البلوتوث 4.2 ويملك منفذ usb من نوع c. وسيكون الجهاز متاحاً في الأسواق ابتداءً من 19 أوت الحالي بأربعة ألوان؛ الفضي والأبيض والأزرق، إضافة إلى الأسود. وعلّلت الشركة قفزها من الرقم خمسة إلى سبعة، لإزالة الفارق في النُّسخ بين منتجاتها والارتباك الذي تولّد عن ذلك.