علوم و تكنولوجيا

الإثنين,22 فبراير, 2016
سامسونغ تطلق رسميا هاتفيها الجديدين (S7) و (S7 إدج) (فيديو)

الشاهد_كشفت سامسونغ الأحد 21 فيفري عن هاتفيها الجديدين S7 و S7 إيدج، وذلك خلال الحدث الذي أقامته في إطار مشاركتها بفعاليات مؤتمر الهواتف المحمولة العالمي 2016 ببرشلونة الإسبانية.

 

يأتي هذا الإصدار الرسمي للهاتفين بعد عدد كبير من التسريبات والشائعات، سبقت صدور الهاتفين في مواقع التكنولوجيا العالمية، وشهد الحدث الخاص لإطلاق الهاتفين الحضور المميز لمؤسس شركة الفيسبوك “مارك زوكربيرج”.

 

وقالت الشركة إن معالج الهاتف يقدم أداء أعلى بنسبة 30% من S6 مع نظام تبريد جديد يضمن عدم ارتفاع حرارته، كما قالت إن الهاتف الجديد يدعم إمكانات جديدة أثناء اللعب.

 

يبلغ مقاس الشاشة لهاتف S7 إيدج الجديد 5.5 بوصة، وتبلغ دقتها 1440×2560 بيكسل بمعدل 534 بكسل في كل بوصة وهي من نوع Quad HD Super AMOLED، ويبلغ وزن الهاتف 157 غراما، في حين أن مقاس الشاشة في هاتف S7 يبلغ 5.1 بوصة، ويتميز كلا الهاتفين بمزايا مقاومة الماء، التي كانت مفقودة في الهاتفين السابقين S6 و S6 إيدج.

 

الجديد في الهاتفين أن الشاشة في وضع التشغيل الدائم، بحيث يمكن للمستخدمين الاطلاع على المعلومات الضرورية للاستخدامات اليومية، مثل الوقت والتاريخ والإخطارات، من دون الحاجة لتشغيل الهاتف، والتأثير على عمر البطارية.

 

ويحوي الهاتفان ذاكرة وصول عشوائي مقاسها 4 غيغابايت، إلى جانب مساحة تخزين داخلية بثلاثة أحجام 32 و64 و128 غيغابايت، مع إمكانية وجود فتحة MicroSD التي يمكن من خلالها زيادة الذاكرة الداخلية حتى 200 غيغابايت، وهو الأمر الذي كان مفقودا أيضا في الهاتفين السابقين S6 و S6 إيدج.

 

ويمتلك كلا الجهازين كاميرا خلفية محسنة بدقة 12 ميغابيكسل مع فتحة عدسة f/1.7 مع ميزة مثبت الصورة البصري، وخاصية التركيز التلقائي للصورة، وفلاش LED مزدوج، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5 ميغابيكسل.

 

وتحتوي كاميرات الهاتفان على ميزة تعد الأولى من نوعها في العالم، وهي مستشعر البكسل المزدوج، والتي تمكن الكاميرا من التركيز بسرعة كبيرة على أي جسم موضوع أمامها، أسرع من جميع طرازات الهواتف السابقة من سلسلة غالاكسي.

 

يعمل الهاتفان الجديدان بأحدث نسخة من نظام التشغيل أندرويد والتي تحمل اسم “مارشميلو 6″، ويتمتع S7 إيدج ببطارية تبلغ سعتها 3600 ميلي أمبير، أما هاتف S7 فيأتي ببطارية 3000 ميللي أمبير، وكلاهما تدعمان خصائص الشحن السريع، والشحن اللاسلكي، والشحن اللاسلكي السريع.