علوم و تكنولوجيا

الخميس,6 أغسطس, 2015
سامسونج تنشئ صندوقاً بـ 85.8 مليون دولار لتعويض عمّالها الذين أصيبوا بالسرطان

الشاهد_أعلنت سامسونج أنّها ستقوم بإنشاء صندوق بمبلغ 85.8 مليون دولار لتعويض عمالها الذين أٌصيبوا بالسرطان ودعماً لعلائاتهم، وأكّدت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة أنّ هذه الأموال سيتم استخدامها لمنع انتشار مثل تلك الأمراض في منشآت صناعة الرقاقات الإلكترونية التابعة لها.

ووفقاً للبيان الذي أصدرته الشركة فإنّ كامل المبالغ المالية التي تمّ رصدها لهذا الصندوق ستكون تعويضات للعمّال الذين أصيبوا بالمرض أثناء العمل في مصانعها، ومن أجل تحسين سلامة العمّال عبر دفع تكاليف بعض الأبحاث للتأكد من أنّ هذه الحوادث ستتقلّص في المستقبل.

من جهة أخرى، فإنّ “شاربس” وهي مجموعة من الناشطين في كوريا الجنوبية تمثّل العديد من مصابي السرطان الذين تلقوا المرض في مصانع سامسونج، أكّدت أن هناك 200 عامل تعرضّوا للإصابة بمرض السرطان إثر عملهم في منشآت سامسونج، وأنّ 70 منهم قد لقوا حتفهم بالفعل، في حين لم تعلّق على الصندوق الذي انشأته الشركة.

يأتي هذا القرار من سامسونج بعد مفاوضات طويلة مع العمّال الذين اشتكوا من أمراض سرطان الدم وسرطان الغدد اللمفاوية نتيجة التعرّض للمواد الكيمائية والإشعاعات في مصانع الشركة، وهو ما يبدو اعترافاً من عملاقة الإلكترونيات بمسؤوليتها وخاصة بعد أن قدّمت اعتذراً رسمياً للعمّال وأسرهم في مايو من العام الماضي.