علوم و تكنولوجيا

الأربعاء,13 أبريل, 2016
ماذا تعرف عن “فيسبوك الأصفر”.. نسخة زوكربيرغ السرية؟

الشاهد_ في بث مباشر لمؤسس موقع “فيسبوك”، مارك زوكربيرغ، للتعريف بخدمة البث الحي، ظهر بشكل مفاجئ أن رئيس الموقع الأزرق يستخدم نسخة “صفراء” من الموقع، ما أثار حماسة المستخدمين وأطلق الشائعات.

فعلى يسار التطبيقات عادة ما تظهر لائحة من الاختيارات لدى المستخدم، وهي تتغير من مستخدم لآخر، حسب المجموعات والصفحات التي يرتبط بها، لكن زوكربيرغ لديه إضافات على تطبيقه لا يملكها غيره.

ويحتوي تطبيق “فيسبوك الأصفر” عند مدير الموقع على إمكانات نشر محتوى واسعة، إذ يمكن لمارك أن ينشر مقاطع موسيقية، الأمر الذي يستحيل حدوثه مباشرة على الحسابات الأخرى، إذ عادة ما يلجأ المستخدم إلى “يويتوب” أو “ساوند كلاود” مثلا.

التطبيق كذلك يسمح لمارك وفريقه بنشر مقاطع فلاش من نوع gif مباشرة على الموقع عكس الحسابات العادية التي تحتاج إلى اللجوء إلى تطبيقات وسيطة لنشر الصور الحية من هذا النوع.

وما أشعل حماس المتابعين هو قول مارك خلال الفيديو أن هذا التطبيق يعتمده الفريق الداخلي لـ”فيسبوك”، وهو تطبيق لتجربة الخدمات والميزات الجديدة، ما يجعل هذه الصور بمثابة تسريب للقادم من الخدمات.

في المقابل، دعا متابعون آخرون إلى عدم التسرع في إبداء الحماس، خصوصا أن هذه الخدمات هي في طور التجربة إلى أن تثبت فعاليتها، يعني أنها قد تخرج وقد لا تخرج للعموم أبدا.

وسمي التطبيق بـ”فيسبوك” الأصفر لأن أيقونة التطبيق في هاتف مارك قد ظهرت بلون مختلف، فهي ليست زرقاء مثل باقي المستخدمين بل صفراء اللون.

وكان زوكربيرغ قد ظهر عبر “فيسبوك” لشرح خدمته الجديدة للبث المباشر التي أعلن سابقا عن تعميمها على كل العالم، بعدما كانت حكرا على نخبة من المشاهير.

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.