عالمي دولي

الأحد,27 سبتمبر, 2015
زوكربيرغ يعلن عن شراكة بين الفيسبوك والأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين

الشاهد_أعلن مدير شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك مارك زوكربيرغ عن شراكة بين الفيسبوك والأمم المتحدة لمساعدة اللاجئين، بحسب بيان أصدرته الأمم المتحدة امس السبت 26 سبتمبر 2015 .

 

وجاء ذلك على هامش منتدى القطاع الخاص للأمم المتحدة الذي جمع أكثر من 350 من قادة الشركات الذين يريدون جعل الأهداف التنموية المستدامة جزءا من أسلوب عملهم.


وأشار إلى أن الفيسبوك سيعمل مع مفوضية شؤون اللاجئين لجلب الانترنت إلى مخيمات اللاجئين، حيث سيساعدهم في الوصول إلى مساعدات بشكل أفضل وفي المحافظة على علاقاتهم بالعائلة والأحباء.


وفي سياق آخر، قال زوكربيرغ إن الفيسبوك سيساهم في تقديم المساعدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالات الأمم المتحدة الأخرى من خلال تطوير أدوات جديدة.


وأوضح أنه “من خلال جلب الاتصالات للمزيد من الناس في البلدان النامية، لدينا فرصة لخلق أكثر من 140 مليون فرصة عمل جديدة، ومساعدة 160 مليون شخص على الهروب من براثن الفقر، وإعطاء أكثر من 600 مليون طفل فرصة الوصول إلى الأدوات التعليمية بأسعار معقولة”.


وذكر زوكربيرغ أن هناك أكثر من 8 ملايين شخص من 194 بلدا قد شاركوا على الإنترنت هذا الأسبوع في حدث جدول أعمال التنمية العالمي 2015 .



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.