سياسة

الأحد,10 يوليو, 2016
زهير المغزاوي: ما يهمنا في هذه الفترة إعداد برنامج الحكومة.. وبقاء الصيد من عدمه سابق لأوانه

الشاهد_ قال الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي ، في تصريح صحفي، أن المفاوضات حول حكومة الوحدة الوطنية خطت أشواطا مهمة وأنه يتم الآن مناقشة الوثيقة الثانية .

واضاف المغزاوي ، في الصدد ذاته ، انه سيتم المرور إلى المرحلة الثالثة في منهجية الحوار والتي تتمثل في برنامج الحكومة معربا في نفس الوقت على تفاؤله بنجاح الحوار خاصة في ظل حرص جميع الأطراف على التقيد بمنهجية عمل.

وعن أهم العراقيل والصعوبات التي اعترضت المفاوضات حول مبادرة رئيس الجمهورية أكّد الأمين العام لحركة الشعب بأنه توجد مناقشات حول البرنامج وعراقيل ناتجة عن الخلافات داخل حركة نداء تونس والأحزاب الحاكمةإضافة إلى وجود صعوبة الوضع في البلاد.

وأضاف محدثنا: «نأمل أن يتم تذليل هذه العراقيل والوصول إلى وثيقة تمثل حدّا أدنى من الحلول التي تمكن من إنقاذ البلاد من الأزمة الخانقة التي تعيشها.»

من جهة أخرى ، أكد المغزاوي:«توجد بعض الأطراف تطالب باستقالة الحبيب الصيد نتيجة خلافات داخل حزب نداء تونس أو توترات داخل الرباعي الحاكم..نحن في الحقيقة ننكب اليوم على إعداد البرنامج وبقاء الصيد من عدمه سابق لأوانه».

وأضاف بأن الأهم في هذه الفترة إعداد برنامج التي ستعمل به حكومة الوحدة الوطنية ثم يتم المرور إلى التقييم وتحديد المسؤوليات في من أخطإ.