سياسة

الثلاثاء,24 مايو, 2016
زهير المغزاوي .. حركة الشعب تستعد لعقد مؤتمراتها المحلية استعدادا للمؤتمر الاول في شهر اكتوبر

الشاهد_ افاد الامين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، ان الحركة انطلقت في تنظيم مؤتمراتها المحلية استعدادا لمؤتمرها الاول المزمع عقده في شهر اكتوبر القادم .

واضاف زهير المغزاوي في تصريح لوات اليوم الثلاثاء، انه تم الانتهاء من اعداد الجانب المضموني للمؤتمر، و الورقات الاقتصادية و السياسية و الفكرية و الثقافية، ومناقشتها من قبل هياكل الحركة ،واستكمال الجانب اللوجستي المتعلق بقائمة المؤتمرين التي تقدرب 600 مؤتمر ومكان انعقاد المؤتمر .

واوضح، الامين العام، في السياق ذاته، ان المؤتمر القادم سيكون نقلة نوعية على مستوى خطه السياسي و تحديد مسؤولية الحركة، في اطار الوضع الراهن التي تمر به البلاد على المستويات الامنية والاقتصادية والاجتماعية .

واشار،في السياق ذاته، الى ان حركة الشعب ، انطلقت منذ الانتخابات الفارطة ،في حوارات مع الحزب الجمهوري والتحالف الديمقراطي في اطار البحث عن تعديل للقوى السياسية في تونس، ايمانا منها بخطورة المرحلة الانتخابية التي تستوجب على القوى الوطنية والمعارضة الدخول في قائمات موحدة حتى تتمكن من تعديل موازين القوى المختلفة في المشهد السياسي .

وبين، ذات المصدر،ان هناك عديد النقاط التي تجمع مختلف اطراف المعارضة على غرار الوضع الاجتماعي والفساد الاداري والمديونية، التي عجزت الحكومة الحالية على ايجاد حلول لها، مؤكدا ان المرحلة الجديدة التي توضحت معالمها تفترض البحث عن تحالفات جديدة .

يشار الى انه تم السبت الماضي بجهة السواسي من ولاية المهدية تنظيم المؤتمر المحلي الاول لحركة الشعب بحضور المكتب السياسي للحركة والذي تناول الوضع السياسي العام وواقع التشغيل والتنمية في قطاعات الفلاحة والصناعة .