وطني و عربي و سياسي

الأربعاء,6 أبريل, 2016
زغوان..الكشف عن خلية مرتبطة بـ”داعش” خططت لاستهداف امنيين

الشاهد_ أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء، أن مصلحة التوقي من الإرهاب وفرقة الأبحاث والتفتيش بإقليم الحرس الوطني في زغوان، تمكنتا من اعتقال خمسة مسلحين منتمين لـ “تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش)، اعترفوا أثناء التحقيق معهم “بنيتهم استهداف دوريات أمنية وعسكرية”.

ووفق ما أكدته مصادر اعلامية نقلا عن مصادر بوزارة الداخلية فإن التحريات والأبحاث التي أجرتها الوزارة في زغوان إثر ورود معطيات بتشكيل خلية إرهابية بالمنطقة، “أفضت إلى الكشف عن المجموعة المذكورة، والتي أعلنت صراحة انتماءها لـ(داعش) وكانت تخطط لاستهداف رجال أمن وعسكريين”.

أحيل الموقوفون إلى الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب لمواصلة التحقيق معهم

وأضافت ذات المصادر أن “مصلحة مكافحة الإرهاب وفرقة الأبحاث والتفتيش عثرت إثر مداهمة الخلية المذكورة بمنطقة الناظور من ولاية زغوان، على قذيفة حربية من مخلفات الحرب العالمية الثانية وعلى ببعض المعدات التي كان عناصر المجموعة سيستعملونها في استخراج الحشوات المتفجرة الموجودة بالقذيفة”.

وحسب بيان الداخلية فإن “التحريات والتحقيقات مع العناصر الخمسة كشفت أن المجموعة كانت تعتزم استخدام المتفجرات الموجودة داخل القذيفة لاستهداف دوريات أمنية وعسكرية”.

وعقب تسجيل الاعترافات الأولية للمتورطين الخمسة، تمت إحالتهم إلى الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب لمواصلة التحقيق معهم.

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.