رياضة

السبت,12 ديسمبر, 2015
رونالدو يقود تشكيلة دوري الأبطال المثالية وغياب ميسي

الشاهد_قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني التشكيلة المثالية للجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد المباريات الثمانية التي شهدها الاسبوع.

 

 

وشهدت التشكيلة التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عبر موقعه الإلكتروني غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني على الرغم من تسجيله هدفا في مرمى باير ليفركوزن الألماني، في حين قاد التشكيلة البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم رال مدريد.

 

 

وفرض المهاجم البرتغالي نفسه نجماً للجولة الأخيرة من دور المجموعات، بتسجيله سوبر هاتريك وهو نصف الغلة المدريدية في شباك مالمو السويدي، رافعا رصيده إلى 11 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، محطماً بذلك رقمه السابق في عدد الأهداف المسجلة في دور المجموعات للمسابقة الأوروبية العريقة (9 أهداف) والذي كان بحوزته رفقة البرازيلي لويس أدريانو الذي سجل نفس عدد الأهداف مع شاختار الأوكراني في نفس الموسم.

 

واختار الاتحاد الأوروبي النجم البرتغالي كأفضل لاعب في هذه الجولة بناءً على التصويت الذي شاركت فيه الجماهير عبر الموقع الرسمي للويفا، حيث حصل الدون على نسبة 51 % من الأصوات.
وهذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها اختيار رونالدو أفضل لاعب في الجولة بدوري الأبطال بعد ان تم اختياره في الجولة الاولى والثانية من دور المجموعات.

 

وجاءت التشكيلة المثالية على النحو الآتي:

حراسة المرمى: تير شتيغن (برشلونة).
خط الدفاع: بروما (أيندهوفن) – كوتشيلنى (آرسنال) – نالدو (فولفسبورغ) – ملادينوفيتش (باتى بوريسوف).
خط الوسط: دانييل ميليسيفيتش (جينت) – إيدين هازارد (تشيلسي) – سيلجوك إنان (غلطة سراي).
خط الهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) – رحيم سترلينغ (مانشستر سيتي) – أوليفييه جيرو (آرسنال).