أخبــار محلية

الأربعاء,30 سبتمبر, 2015
روضة القرافي: وقوف دقيقة صمت في كافة المحاكم لمسة وفاء للقاضي اليحياوي وتكريما لنضاله ضد الديكتاتورية

الشاهد_قالت روضة القرافي رئيسة جمعية القضاة في تصريح اليوم الاربعاء أن القضاة العدليون والإدرايون والماليون بكافة المحاكم والمؤسسات القضائية ودائرة المحاسبات وقفوا دقيقة صمت قبل انطلاق الجلسات ترحماعلى روح الفقيد مختار اليحياوي، معتبرة ان هذه البادرة تعد لمسة وفاء للقاضي اليحياوي وتكريما لنضاله ضد الديكتاتورية ومن اجل تكريس استقلال السلطة القضائية عن السلطة التنفيذية.

واضافت ان ما قام به الفقيد مختار اليحياوي من تضحيات لبناء دولة الحق والقانون والذي يجمع كل القضاة التونسيين على الاعتراف به يعد استثنائيا باعتباره جابه الطرد من القضاء والتضييق الذي وصل الى حد تجريده من املاكه.

وقد طلبت جمعية القضاة في بيان اصدرته في بداية الاسبوع الحالي من إدراة المعهد الأعلى للقضاء ورئاسة المحكمة الإبتدائية بتونس إطلاق إسم القاضي المختار اليحياوي على إحدى قاعات الدروس بالمعهد وعلى إحدى قاعات الجلسات بقصر العدالة بتونس.

كما طالبت من السلط البلدية بولايتي تونس العاصمة وتطاوين ”مسقط رأس الفقيد المختار اليحياوي بمعتمدية غمراسن ”إلى إطلاق إسم الفقيد على أحد الأنهج بتونس العاصمة آخر بولاية تطاوين

يذكر أن القاضي والحقوقي والمناضل المختاراليحياوي وافاه الأجل المحتوم يوم الثلاثاء الماضي بولاية بنزرت على اثر جلطة دماغية.

وقد عرف عنه نضاله ضد نظام الاستبداد من أجل استقلال القضاء وتجسيما لكرامة القاضي والإصلاح الديمقراطي.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.