أخبــار محلية

الإثنين,13 يونيو, 2016
رفع 70 مخالفة اقتصادية خلال الأيام الخمسة الأولى من شهر رمضان بمنوبة

الشاهد _ تمكنت فرق المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بولاية منوبة، خلال الأيام الخمسة الأولى من شهر رمضان الحالي، من رفع 70 مخالفة اقتصادية، بعد القيام بعمليات مراقبة مكثفة بمختلف الأسواق بالجهة .

وأفاد المدير الجهوي للتجارة بمنوبة، ياسر بن خليفة، بأن فرق المراقبة الإقتصادية بالجهة، وعددها ثمانية فرق، منها »فريق مراقبة ومسك واستعمال المواد المدعمة »ّ و »فريق مراقبة الجودة »، قد قامت ب475 زيارة تفقد شملت جميع مسالك التوزيع بالجهة.

وتوزعت المخالفات المسجلة خلال هذه الزيارات على مختلف القطاعات، حيث تم تسجيل 15 مخالفة في قطاع الخضر والغلال، و4 في قطاع الدواجن والبيض، و6 في قطاع اللحوم الحمراء، و15 مخالفة بالنسبة للمخابز، و26 في قطاع التغذية العامة وفق المدير الجهوي، الذي أفاد بأن هذه المخالفات تعلقت بالترفيع في الأسعار(12 مخالفة)، وعدم الإشهار (12 مخالفة)، وعدم احترام شفافية المعاملات التجارية، واستعمال آلات وزن غير قانونية.

كما أشار ياسر بن خليفة إلى أنه تم، في إطار مراقبة المواد المدعمة، رفع 13 مخالفة تعلقت بمسك واستعمال مادة مدعمة بطرق تخالف التراتيب القانونية المعمول بها.

وتمكنت فرق المراقبة الاقتصادية، في ما يتعلق بمراقبة الجودة ومراقبة المنتوجات الاستهلاكية سريعة التعفن وظروف العرض والخزن والتأشير بالمساحات التجارية الكبرى، من حجز 149 كلغ من الدجاج الجاهز و17.4 طنا من مادة الفرينة المدعمة، و367 كلغ من الأجبان الفاسدة، وقرابة 9 أطنان من الموالح والمخللات الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك، و1.41 طنا من اللحوم الحمراء غير صالحة للإستهلاك و450 كلغ سكر و650 لترا من مادة الزيت النباتي المدعم و250 كلغ من مادة السداري مجهولة المصدر و1548 لترا من المياه المعدنية منتهية الصلوحية، وفق ذات المصدر.