وطني و عربي و سياسي

الثلاثاء,15 مارس, 2016
رفعت ضدّه سفارة السعودية قضية..مجلس الامة الكويتي يرفع الحصانة عن عبد الحميد دشتي

الشاهد_وافق مجلس الأمة الكويتي اليوم، على رفع الحصانة عن النائب المثير للجدل، عبد الحميد دشتي، وذلك بعد موافقة 41 نائباً، واعتراض 5 نواب، وجاء التصويت على رفع الحصانة عن دشتي، بعد موافقة لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في المجلس، على رفع الحصانة في 13 مارس الحالي، تمهيداً للتحقيق معه على خلفية رفع السفارة السعودية في الكويت دعوى ضده، تتهمه فيها بـ”الإساءة والتحريض ضد المملكة العربية السعودية”.

وأثار دشتي الكثير من الجدل، في الكويت والسعودية، خلال الأشهر القليلة الماضية، بسبب تهجمه على السعودية، واتهامها بدعم “التطرف والإرهاب”، ودعوته إلى “ضرب” الرياض لـ “مواجهة الإرهاب في عقر داره” على حد تعبيره.

كما أثار دشتي الكثير من الحنق على الصعيد المحلي في الكويت، بعد دفاعه عن أعضاء “خلية العبدلي” أو “خلية حزب الله”، والذين تمت محاكمتهم بتهم تتعلق بالتخابر مع الحرس الثوري الإيراني، وحزب الله، وحيازة ترسانة ضخمة من الأسلحة، ومتفجرات، وأجهزة اتصال.

واستمر دشتي بدعم النظام السوري، والدفاع عن بشار الأسد، باعتباره “يحارب الإرهاب” وكذلك الدفاع عن حزب الله اللبناني، على الرغم من تصنيف الحزب كـ “منظمة إرهابية” خليجياً وعربياً، كما دافع دشتي عن مليشيات الحوثي في اليمن.

 

وكانت مداخلته التي هدد وتوعد فيها المملكة العربية السعودية، عبر إحدى القنوات السورية الموالية للرئيس الأسد.
العربي الجديد



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.