سياسة

الثلاثاء,25 أغسطس, 2015
رغم الإنتقادات…الصيد يثبّت الولاّة و يوصي بـ”نظافة اليد”

الشاهد_قال رئيس الحكومة الحبيب الصيد خلال لقائه بالولاة الجدد بقصر الحكومة بالقصبة انهم مدعوّون إلى أن يكونوا قدوة في مجال تكريس هيبة الدولة والإلتزام بمقتضيات القانون والتصدّي لكلّ أشكال التجاوزات مهما كان مأتاها.

و دعا الصيد الولاة إلى التصدي “لكلّ مظاهر المحسوبية واستغلال النفوذ إلى جانب السّهر على تجسيم الإجراءات والبرامج المتعلقة بالحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين والتصدّي للمضاربة والإحتكار والتحكّم في الأسعار والعناية بالنظافة وسلامة البيئة وتوازن المحيط والنهوض بالعمل البلدي”..

ومن جهة أخرى، قال الصيد للولاة الجدد ان “كافة إطارات الدّولة على الصعيدين الجهوي والمركزي مطالبون بأن يكونوا مثالا يحتذى به في مجال نظافة اليد ونكران الذات وخدمة المواطن والوطن وتحمّل المسؤولية بأمانة وشرف وبذل قصارى الجهد لكسب الرّهانات المطروحة وتحقيق تطلعات المواطنين في كافة مناطق البلاد”.

 

و يشار الى ان عديد الأحزاب بما فيها المشكلة لأحزاب الائتلاف الحاكم و الحزب الاغلبي ينتقدون التسميات الجديدة للولاة و من جهته قال القيادي في نداء تونس عبد الستار المسعودي ان الصيد لم يشرك احدا في تسمية الولاة و من جهة اخرى اعتبر عدد اخر ان القائمة تحمل اسماء شخصيات تمعشت و كانت ظالعة في النظام السابق و لا تتمتع بالكفاءة و النزاهة المعايير التى ضبطها الائتلاف الحكومي.