رياضة

الأربعاء,6 أبريل, 2016
رغم الإصابة.. هيرتا برلين يجدد للمهاجم التونسي العلاقي

الشاهد_ رغم أن اللاعب التونسي-الألماني سامي العلاقي لم يلعب ولا مباراة واحدة مع فريقه هيرتا برلين منذ إصابته في جويلية العام الماضي، يعتقد مسؤولو هيرتا برلين أن العلاقي مهم للفريق وسيعود، كما سيتم تمديد عقده.

قصة وفاء، تستحق أن يحكى عنها، بين المهاجم التونسي-الألماني سامي العلاقي (29 عاما) وناديه الألماني، هيرتا برلين، الذي لم يخض معه مباراة رسمية واحدة منذ عامين تقريبا.

فقد كانت آخر مباراة لسامي مع هيرتا برلين في الثالث من ماي 2014، قبل أن يذهب إلى ماينز الموسم الماضي على سبيل الإعارة.

وعندما عاد العلاقي إلى فريقه الأصلي بعد انتهاء الموسم وبدأ الاستعداد للموسم الجديد في جويلية الماضي أصيب في مفصل الركبة اليسرى خلال مباراة تجريبية أمام فريق رايو فاليكانو الأسباني.

وقد أجرى عملية في سبتمبر لدى الطبيب الشهير في كولونيا بيتر شيفرهوف، المتخصص في إصابة الرياضيين، والذي يأتي للعلاج عنده أيضا لاعبون من دول عربية.

وظهر العلاقي بعد العملية متفائلا وقال: “أنا متأكد من أنه يمكنني مساعدة هيرتا برلين كثيرا وأن أعيش لحظات رائعة في برلين”.

قام العلاقي بالتدريبات العلاجية اللازمة لكي يعود للوقوف على أرض الملعب الجديد، مع نهاية فيفري لكنه لم يستطع العودة في ذلك التاريخ.

وأغلب الظن أن الموسم الكروي الحالي، الذي سينتهي رسميا في 14ماي، قد انتهى فعليا بالنسبة لسامي وأنه لن يلحق بمباريات الفريق حسب قناعة المسؤولين في هيرتا برلين.

ورغم إصابة العلاقي لفترة طويلة فإن نادي العاصمة الألمانية يريد تمديد عقد اللاعب، الذي ينتهي في شهر جويلية هذا العام. أما سامي نفسه فيدفعه موقف فريقه المساند له إلى استرجاع قواه بأسرع وقت والتمسك بالأمل.

وفي تصريح لمجلة كيكر الألمانية نشرتها المجلة في عدد أمس الاثنين قال ميشائيل بريتس، المدير الرياضي لهيرتا برلين “موافقتنا (على التجديد لسامي) قائمة”.

كما يؤكد بال دارداي مدرب هيرتا برلين: “سامي لاعب جيد وأنا أخطط (للمستقبل) معه”.

وفي الوقت نفسه يشير دارداي إلى أنه من الصعب جدا أن يشارك سامي مع الفريق في الموسم الحالي: “مازال سامي بعيدا عن المشاركة معنا ونحن في المرحلة النهائية من الموسم وهي مرحلة شديدة القوة.”

وقد زار سامي العلاقي الشهر الماضي من جديد الطبيب شيفرهوف في كولونيا، وقال لمجلة كيكر “هدفي هو أن أعود إلى تدريبات الفريق هذا الموسم، ولو حدث ذلك فسيكون نجاحا بالنسبة لي بعد تلك الإصابة المعقدة”.

وعن تصريحات ميشائيل بيريتز بأنه سيجلس مع اللاعب بخصوص عقده وأن الموافقة قائمة، قال سامي العلاقي لمجلة كيكر: “موافقة المدير قيمتها كبيرة بالنسبة لي مثل قيمة التوقيع”.

وأكد نجم المنتخب التونسي: “عندما تعود حالتي الصحية لتكون مائة بالمائة، يمكنني أن أقدم للفريق شيئا ذات خصوصية.” وتابع العلاقي حديثه مع المجلة الألمانية قائلا: “أنا أناسب (الفريق) هنا ولم ينته زمني هنا بعد”.

وكان ميشائيل بريتس مدير الكرة بهيرتا برلين قد أقدم على موقف رائع قبل عطلة أعياد الميلاد وصرح لمجلة كيكر: “نحن لن نترك سامي يقع. نعرف ما نود منه وسنعرض عليه تمديد عقده”.

ورد العلاقي على هذا الموقف بالقول للمجلة ذاتها: “إنها إشارة قوية من النادي تمنحني المزيد من القوة”.

يذكر أن سامي العلاقي كان قد بدأ لعب الكرة في فريق الناشئين بأحد الأندية في مدينة ميربوش القريبة من دوسلدورف.

وبدأ مسيرته كلاعب محترف مع فريق أندرلخت البلجيكي ثم انتقل بين عدة أندية أبرزها ماينز الألماني، الذي تألق معه قبل أن ينتقل إلى هيرتا برلين في عام 2012.

 

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.