مختارات

الخميس,17 سبتمبر, 2015
رغم أخطاء بطّيخ…تأكّد أن البكّوش أسوأ وزير في حكومة الصيد

الشاهد_ليس هناك أدنى تجنّي أو قصد لذلك وراء القول بأن وزير الخارجيّة الطيّب البكّوش هو أسوأ وزير في حكومة الحبيب الصيد بل ربّما يتنافس هو و وزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ على نفس المرتبة الأخيرة في ترتيب أفضل الوزراء في الحكومة.

الطيب البكوش و بعد زلات لسانه المرعبة التي أربكت الديبلوماسيّة التونسيّة كثيرا ما دفع برئيس الجمهوريّة الباجي قائد السبسي إلى التحرّك في أكثر من مرّة و إعادة الأمور إلى نصابها، أخطأ مرّات كثيرة في تقدير الموقف من عدّة قضايا كثيرة من بينها التدخّل العسكري الخارجي في ليبيا و العلاقات التونسيّة الليبية و أيضا العلاقات التونسيّة التركيّة.

و إذا كان التقييم للمتابعين يضع البكوش في المرتبة الأخيرة فقد كشف استطلاع للرأي أنجزته مؤسسة “ايمرود” في الفترة المتراوحة بين 9 و12 سبتمبر، شمل عينة متكونة من 1024 شخصا يمثلون نماذج سكانية من جميع أنحاء الجمهورية، في تقييمهم لأداء الوزراء، أن وزير الخارجية الطيب البكوش في المرتبة الأخيرة بنسبة 2.6 بالمائة و أن وزير التربية ناجي جلول أفضل الوزراء متحصلا على نسبة 17 بالمائة من عدد المستجوبين.

ويأتي في المرتبة الثانية وزير الداخلية ناجم الغرسلي بـ 8.1 بالمائة ثم وزير الصحة سعيد العايدي بـ 7.1 بالمائة ويليه وزير الدفاع فرحات الحرشاني بـ 5.5 بالمائة .

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.