أهم المقالات في الشاهد

الإثنين,15 يونيو, 2015
رسميّا…عطلة مطولة لتلاميذ الإبتدائي، النقابة تقرّر مقاطعة العودة المدرسية

الشاهد _ في تطور جديد و لافت للإنتباه بعد قرارها التوجه إلى القضاء الإداري لنقض قرار الحكومة القاضي بنجاح كل التلاميذ المرسمين بالمدارس الإبتدائية دون إختبارات الثلاثي الثالث أقرّت الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي في إجتماع لها عشية أمس الأحد مقاطعة العودة المدرسية 2015/2016 وتحديد تراتيب المقاطعة لاحقا كما أقرت مواصلة مقاطعة مناظرة السيزيام مراقبة وإصلاحا.

وأفاد الكاتب العام المساعد للنقابة العامة للتعليم الأساسي مستوري القمودي في تصريح إذاعي، أنه تم الآتفاق في الهيئة الإدارية على تنظيم تحركات في الجهات للتنديد بالإجراءات التي آتخذتها الحكومة بإنجاح التلاميذ بصفة آلية وبخصم 5 أيام من أجور المعلمين وللمطالبة بإلغاء هذين القرارين.

وأوضح القمودي أن الهيئة الإدارية القطاعية عبرت عن رفضها لهذه الإجراءات وآعتبرت أن قرار الإنجاح الالى للتلاميذ يمس من مصداقية التقييم والمدرسة العمومية.

كما آعتبرت الهيئة الإدارية القطاعية أن قرار خصم أيام الإضراب يعد إجراءا إنتقاميا ويأتى في إطار العقاب الجماعي الذي ترفضه الآتفاقيات الدولية لمنظمة العمل الدولية.
وبخصوص مناظرة السيزيام آعتبر القمودي أن لجوء وزارة التربية إلى ماوصفه بـ “أطراف غريبة” لإجراء هذه المناظرة يمس من مصداقية الإمتحانات ويتعارض مع القانون التوجيهي للإمتحانات.