عالمي عربي

الخميس,26 مايو, 2016
رسميا: اعتماد القدس عاصمة للإعلام العربي 2016

الشاهد_ قرر مجلس وزارء الإعلام العرب في ختام أعمال دورته السابعة والأربعين، الأربعاء، اعتماد مدينة القدس “عاصمة للإعلام العربي” لعام 2016، تأكيدا على مكانتها الخاصة في العالمين العربي والإسلامي.

وقال وزير الإعلام البحريني علي الرميحي، رئيس الدورة الحالية للمجلس، في مؤتمر صحفي عُقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة إن “المجلس اعتمد مدينة القدس عاصمة للإعلام العربي، وذلك لما لها من مكانة خاصة في قلب العالمين العربي والإسلامي”.

وأضاف الرميحي أن المجلس أقرّ الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج، التي تهدف إلى التصدي لـ”الحملة المعادية”، وتصحيح الصور النمطية التي تروج لها بعض وسائل الإعلام الخارجية عن العرب والمسلمين.

وأشار إلى أن مجلس وزراء الإعلام، أقرّ أيضا توصيات خاصة بالتصدي لـ”ظاهرة الإرهاب” بهدف تضافر الجهود الإعلامية للدول الأعضاء لمواجهة الظاهرة التي باتت “خطرا يهدد استقرار وأمن المنطقة والعالم”.

ولفت إلى أنه تم اعتماد تقرير فريق الخبراء العرب بشأن الإجراءات المتخذة للتعامل مع القنوات “المسيئة” (لم يسمها) لبعض الدول العربية، داعيا الدول التي تعاني من ذلك إلى أن توجه طلبا للجنة المعنية للنظر في اتخاذ إجراءات ضد هذه القنوات.