سياسة

الأحد,13 ديسمبر, 2015
رسالة خطية من رئيس الجمهورية إلى أمير الكويت

الشاهد_سلّم وزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش،صباح اليوم الأحد ،وفي إطار زيارته الرسمية إلى دولة الكويت وترأسه لأشغال الدورة الثالثة للجنة المشتركة التونسية الكويتية، رسالة خطية من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لأمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.

 

 

ونوّه وزير الشؤون الخارجية، خلال هذا اللقاء، بمواقف دولة الكويت الشقيقة المساندة لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس، مؤكّدا حرص تونس على دعم وتعزيز روابط الأخوّة التي تجمع البلدين الشقيقين وعلى توسيع علاقات التعاون لتشمل مختلف المجالات والميادين، لاسيما في هذه المرحلة التي تركز فيها بلادنا جهودها على ترسيخ أمنها واستقرارها الاجتماعي واستعادة عافيتها الاقتصادية.

 

 

ومن جهته، حمل أمير دولة الكويت الطيب البكوش خالص تحياته إلى سيادة رئيس الجمهورية وتطلعه للقائه قريبا بالكويت.

وأشاد صباح الأحمد الجابر الصباح بهذه المناسبة بنجاح تونس في استكمال مسار انتقالها الديمقراطي وتركيز مؤسّساتها الدستورية الدائمة، مهنّئا بلادنا بحصول الرباعي الراعي للحوارعلى جائزة نوبل للسلام والذي يعكس التقدير العالمي الذي تحظى به تونس.

 

كما أكّد أمير دولة الكويت في هذا السياق وقوف بلاده إلى جانب تونس وحرصها على مساندة ودعم بلادنا في ترسيخ أمنها واستقرارها ونهوضها الاقتصادي، مجدّدا عزمه الصادق على العمل بمعية سيادة رئيس الجمهورية على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أرفع المستويات.