أخبــار محلية

الجمعة,4 مارس, 2016
وزارة الدفاع: المطالب الواردة بخصوص حملة التجنيد الإستثنائية فاقت كل التوقعات

الشاهد _ أكد المدير العام للتجنيد والتعبئة بوزارة الدفاع الوطني، العميد لطفي بن وحيدة، ان المطالب الواردة على المكاتب الجهوية في كافة الولايات بخصوص حملة التجنيد الاستثنائية التي اعلنت عنها الوزارة “قد فاقت كل التوقعات وقدرت بالآلاف”.

وأوضح العميد بن وحيدة في تصريح اليوم الجمعة لـ(وات)، انه سيتم انتداب 12 ألف شاب متطوع على اربع دفعات (3000 شاب في كل ثلاثية) مبينا ان قبول الدفعة الاولى سيكون في نهاية مارس الجاري، والدفعة الثانية في جوان القادم، والثالثة في سبتمبر، والرابعة في ديسمبر من السنة الجارية.

وأضاف ان الانتداب يتم عبر مقاييس وشروط ضبطتها وزارة الدفاع الوطني وفق متطلبات الجيوش الثلاثة، وذلك بعد فتح بحث اداري واخضاع المترشحين لفحوصات نفسية وطبية وعلمية، للوقوف على مدى مصداقية مستواهم التعليمي، حسب تعبيره.

وأفاد بانه ضمانا لمبدأ المساواة بين الشبان المتطوعين في أداء الخدمة الوطنية من كافة الجهات، تم تخصيص 24 مركزا في المكاتب الجهوية للخدمة والتجنيد، و11 فريقا تم توزيعهم في المناطق الريفية والوعرة على طول الشريط الحدودي الغربي والجنوب.
وبين العميد بن وحيدة، ان الشروط المطلوبة للانتداب تشمل بالخصوص الصلوحية الطبية وان يتراوح عمر المترشح بين 20 و35 سنة، وان يكون عاطلا عن العمل، ولم يؤد الخدمة العسكرية سابقا، لافتا الى ان الادماج في صفوف الجيش الوطني يكون بعد ادائه الخدمة الوطنية، حيث سيتحصل مباشرة على رتبة وراتب طبقا للشهادة المتحصل عليها.

وذكر بأن الشاب المجند، سيتحصل على منحة شهرية طيلة فترة أداء الخدمة قيمتها 100 دينار بالنسبة الى غير المتحصل على شهادة عليا، و200 دينار بالنسبة الى حامل الشهادة العليا، مع مجانية الاكل واللباس والعلاج والنقل بكامل تراب الجمهورية.

وأكد بخصوص الرتب التي يتحصل عليها المجند بعد انتهائه من أداء الخدمة العسكرية، أن حامل شهادة ماجستير يتحصل على رتبة ملازم اول، اما حامل شهادة الاستاذية فيتحصل على رتبة ملازم في حين يتحصل حامل شهادة الاجازة اوتقني سامي على رتبة وكيل.
وأضاف أن التجنيد يكون في أحد المراكز الخمسة المتواجدة بالقصرين وباجة وتونس وسوسة وقابس أين يتلقى تدريبا عسكريا لمدة 10 اسابيع قبل الحاقه بوحدات الجيش الوطني المتواجدة في كامل تراب الجمهورية.
وأفاد العميد بن وحيدة، ان ملف تجنيد الفتيات الراغبات في أداء الخدمة الوطنية لا يزال قيد الدرس في الوقت الراهن يذكر ان وزارة الدفاع الوطني، كانت اعلنت في بلاغ لها يوم 10 فيفري 2016 عن اطلاق حملة تجنيد استثنائية للشبان لاداء الخدمة الوطنية بغاية انتدابهم لاحقا بصفوف الجيش الوطني. وقد انطلق التسجيل بالمكاتب الجهوية للخدمة الوطنية المتواجدة بكافة ولايات الجمهورية يوم 15 فيفري الفارط وتواصل الى غاية يوم 29 من نفس الشهر.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.