وطني و عربي و سياسي

السبت,30 يناير, 2016
راشد الغنوشي: بعض الذين لم يرضهم التوافق الذي خطط له الباجي قائد السبسي وأنا معه.. يحاولون زرع الفتن

الشاهد_في حوار مع صحيفة الصريح تحدث رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي عن موقفه مما رجح عن تصريحات رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في البحرين والمتعلقة بأسباب تردي الوضع الأمني والاقتصادي بالبلاد حيث أكد أنها من مخلفات حكم الاسلام السياسي، الشيخ راشد الغنوشي وضع حدا للجدل وتصدر لمحاولة زرع الفتنة في هذه المرحلة مؤكدا أنه لا يصدق كل ما قيل و اليكم التفاصيل.

 

أردنا تعليقا منك على تصريح رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في البحرين حول تردي الوضع الأمني والاقتصادي بالبلاد مؤكدا أنه من مخلفات حكم الاسلام السياسي؟

 

أشك في هذا الكلام صراحة ربما لم يفهم على النحو المطلوب وربما حاول البعض ممن لا ترضيهم سياسة التوافق الى التهويل مما قيل لأن سياسة التوافق في تونس خطط لها الاستاذ الباجي قائد السبسي وكنت انا معه لكن هناك محاولة لخلق الفتنة لأن بعضهم لا يمكن أن يتحرك دون خلق الفتنة وهناك من يعتقد أنه لن ينجح ويزدهر الا بافتعال الفتن “وربي يهدي” لكن يجب التصدي لهم.

 

لطفي زيتون أكد أن الشيخ راشد الغنوشي بإمكانه أن يكون رئيسا للجمهورية فما هو تعليقك؟

 

لنا رئيس دولة واحد في تونس “والكرسي مليان موش فارغ”.

 

ماهو تعليقكم على التقلبات والتوازنات داخل البرلمان من حيث الكتل وتصدر النهضة المرتبة الأولى حاليا بعد الاستقالات الأخيرة في كتلة النداء؟

 

الانتخابات هي التي قررت ورتبت الاحزاب وانتخابات أخرى قد تعيد الترتيب لكن تونس لا تحتاج الى انتخابات بل تحتاج حاليا للاستقرار والعدالة والتنمية وتناسق الانتخابات بعد 4 سنوات من الان وهناك انتخابات بلدية بعد 6 اشهر قد تغير ايضا الوضع والمهم هو أن نعمل يدا واحدة لمصلحة تونس.