وطني و عربي و سياسي

الثلاثاء,14 يونيو, 2016
راشد العنوشي..نريد حكومة وحدة وطنية تضم القوى السياسية لا حكومة تكنوقراط

الشاهد_أعلن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي تأييده لدعوة الرئيس الباجي قايد السبسي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، وعزا ذلك إلى حاجة البلاد لإصلاحات حقيقية تنقذها من الأزمة الاقتصادية الحادة.

وأضاف في حوار معه بحلقة من برنامج “لقاء اليوم” يوم الاحد 12 جوان 2016 أن البلاد بحاجة لإحداث تغييرات جذرية في السياسات الكبرى من أجل الاستجابة للمطالب الاجتماعية والتنموية وتوفير فرص عمل وإنقاذ العملة الوطنية.

ورأى أن حكومة الحبيب الصيد حققت نجاحات في الجانب الأمني، ولكن المشكلات التي تواجه البلاد كبيرة، والإنجازات محدودة بالقياس إلى حاجة البلاد.

وردا على سؤال بشأن المسؤول عن تردي الأوضاع الاقتصادية حمل الغنوشي الحكومة جزءا من المسؤولية، لكنه حمل ما أسماها الأطراف السياسية والاجتماعية المسؤولية أيضا في ظل تدهور ثقافة العمل وتصاعد الاحتجاجات وتأخر الإنتاج والمطالبة بالحقوق دون أداء للواجبات.

وشدد على أن حركة النهضة تريد حكومة وحدة وطنية تضم القوى السياسية وليست حكومة تكنوقراط، لأن الديمقراطية هي حكم الأحزاب والاعتماد على حكومة تكنوقراط حكم على العملية السياسية بالفشل.

وتوقع الغنوشي أن تعزز حكومة التوافق تحالف النهضة مع حركة نداء تونس، نافيا أن يكون هذا التحالف مع فلول نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي أو يكون وراء التراجع عن مكافحة الفساد في البلاد.