رياضة

الخميس,29 سبتمبر, 2016
رابطة الأبطال:بيارن مونيخ يسقط في فخّ اتلتيكو مدريد ومان سيتي يتعثّر وفوز مهم لبرشلونة وارسنال ونابولي

تمكّن أتلتيكو مدريد الإسباني من الفوز بهدف نظيف على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة، ضمن مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وسجّل يانيك كاراسكو الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 35، بينما أهدر أنطوان غريزمان ركلة جزاء للفريق الإسباني قبل نهاية المباراة بست دقائق.

وانفرد الأتلتيكو بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام البايرن صاحب المركز الثاني، بينما حل آيندهوفن ثالثا برصيد نقطة واحدة، متفوقا بفارق الأهداف على روستوف صاحب المركز الأخير.

تعادل آيندهوفن

وفي المجموعة نفسها خيم التعادل الإيجابي 2-2 على لقاء روستوف الروسي مع آيندهوفن.

وتقدم روستوف بهدف مبكر حمل توقيع ديمتري بولوز في الدقيقة التاسعة، قبل أن يتعادل دافي برويبر لآيندهوفن في الدقيقة 14.

وواصل بولوز تألقه بعدما نجح في هز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الثاني للفريق الروسي في الدقيقة 38، غير أن لوك دي يونغ أدرك التعادل لآيندهوفن في الدقيقة 45.

وأهدر آيندهوفن فرصة حصد النقاط الثلاث بعدما أضاع لاعبه أندريس غواردادو ركلة جزاء في الدقيقة 57.

وفي المجموعة الثالثة قلب حقق برشلونة الإسباني فوزه الثاني في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما قلب تأخره بهدف دون رد أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني إلى فوز بنتيجة 2-1،

وافتتح ثيودور هازارد النتيجة للفريق الألماني في الدقيقة 34، قبل أن ينتفض برشلونة في الشوط الثاني ويسجل البديل أردا توران هدف التعادل في الدقيقة 65 بعد خمس دقائق فقط من نزوله إلى الملعب، ثم أضاف جيرار بيكيه الهدف الثاني في الدقيقة 74.

وفي المجموعة ذاتها انتزع سلتيك التعادل من مانشستر السيتي ووضع سلتيك حدا لسلسلة انتصارات مانشستر سيتي تحت قيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا بعدما بعد
أن فرض عليه التعادل فرض عليه التعادل 3-3

وتقدم سلتيك بهدف مباغت عن طريق موسى ديمبيلي في الدقيقة الثالثة، قبل أن يتعادل فرناندينيو للسيتي في الدقيقة 12

وعاد سلتيك إلى التقدم مجددا بعدما سجل لاعب المان سيتي رحيم ستيرلينغ هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 20، قبل أن يصحح اللاعب نفسه خطأه ويدرك التعادل للفريق الإنجليزي في الدقيقة 28.

وفي الشوط الثاني، واصل ديمبيلي تألقه بعدما سجل الهدف الثالث لسلتيك وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 47، بينما تعادل نوليتو للسيتي في الدقيقة 55..

 وتصدّر فريق برشلونة المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، بينما حل سلتيك ثالثا برصيد نقطة واحدة، فيما تذيّل بروسيا مونشنغلادباخ الترتيب بلا رصيد.

وحقق أرسنال الإنجليزي انتصاره الأول ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه بهدفين دون رد على ضيفه بازل السويسري، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى لمرحلة المجموعات بالمسابقة الأربعاء. كما شهدت الجولة فوز باريس سان جيرمان الفرنسي على مضيفه لودوغوريتس رازغراد بنتيجة 3-1.

وتصدر سان جيرمان المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام أرسنال صاحب المركز الثاني والمتساوي معه في نفس الرصيد، بينما تجمد رصيد رازغراد وبازل عند نقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وسجل ثيو والكوت الهدفين الأول والثاني لفريق أرسنال في الدقيقتين 7 و26.

وبادر الفريق البلغاري بالتسجيل في الدقيقة 16 عن طريق ناتانايل، قبل أن يتعادل بليس ماتويدي لسان جيرمان في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق ،وفي الشوط الثاني أضاف إدينسون كافاني الهدف الثاني للفريق الفرنسي في الدقيقة 56، قبل أن يهدر كوزمين موتي ركلة جزاء للفريق البلغاري في الدقيقة 59.

وجاء عقاب سان جيرمان سريعا على إهدار ركلة الجزاء، إذ سجل كافاني الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 60.

وعزز نابولي الإيطالي موقعه في صدارة المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه المستحق 4-2 على ضيفه بنفيكا البرتغالي. وتصدر نابولي المجموعة برصيد ست نقاط، بينما جاء بشكتاش في المركز الثاني برصيد نقطتين، واحتل دينامو كييف المركز الثالث برصيد نقطة، بفارق الأهداف أمامبنفيكا متذيل الترتيب.

وفي المجموعة نفسها فرض التعادل الإيجابي 1-1 نفسه على لقاء بشكتاش مع دينامو كييف.