أخبــار محلية

الثلاثاء,1 مارس, 2016
رئيس وزراء قطر يؤدي زيارات ميدانية إلى سيدي حسين السيجومي

الشاهد _ للمشاركة في أعمال الدورة 33 لمجلس وزارء الداخلية، حلّ رئيس وزراء قطر ووزير الداخلية عبد الله بن الناصر بن خليفة آل ثاني بتونس منذ أمس الإثنين 29 فيفري 2016  .

ومن المنتظر أن يؤدي الأمير القطري، ظهر اليوم الثلاثاء 1 مارس زيارات ميدانية صحبة وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية محمد الصالح العرفاوي إلى مشروع بناء الحي السكني عمر المختار بسيدي حسين السيجومي .

وسبق لوزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية أن أدى زيارة لهذا المشروع الذي يتمثل في بناء 700 مسكن إجتماعي ومنطقة حرفية ودار شباب ومباني إدارية وإقتصادية وفضاءات خضراء وترفيه بكلفة جملية تقدر بحوالي 42مليون دينار سيتم تمويلها في إطار التعاون التونسي القطري .

وقد تم تكليف كل من الشركة الوطنية العقارية وشركة النهوض بالمساكن الإجتماعية ووكالة التهذيب والتجديد العمراني في إطار إتفاقية تفويض بينها وبين وزارة التجهيز بالإشراف على إنجاز الدراسات والأشغال الخاصة بهذا المشروع على أن تتولى وزارة التجهيز في وقت لاحق ضبط قائمة المنتفعين وشروط االإسناد في إطار أعمال اللجنة الوطنية للبرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي وفقا للشروط والمقاييس التي ستحدد بالتعاون مع السلط .