أهم الأخبار العالمية : عربي و دولي - فن

الأحد,30 أغسطس, 2015
رئيس وزراء إيطاليا: نقف بجانب إسرائيل ضد الإرهاب

الشاهد_أكد رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، أن بلاده تقف إلى جانب إسرائيل ضد الإرهاب من أجل إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط، على حد قوله.

جاء ذلك في التصريحات الصحفية المشتركة التي أدلى بها المسؤول الإيطالي، مع نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبيل عقدهما لقاء مشتركا، مساء السبت، في قصر “فيكيو” التاريخي بمدينة فلورنسا الإيطالية.
وتابع رينزي قائلا: “إيطاليا تقف إلى جانب إسرائيل ضد الإرهاب لجلب السلام إلى المنطقة بأسرها، ويجب على الجميع الالتزام بهذا”.

وأضاف رئيس الحكومة الإيطالية قائلا: “انتماؤنا لتاريخ ثقافي كبير، وامتلاكنا للعديد من القيم المشتركة، لأمور ساهمت في توحيد صفوفنا، في جهود حماية السلام بمنطقتي المتوسط والشرق الأوسط، وفي مكافحة الإرهاب بشكل مشترك، والتصدي لكافة أشكال الهمجية”.

و من جانبه أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن “تنظيم داعش ليس الخطر الوحيد الذي يهدد المنطقة، فالتهديد الذي تشكله دولة إيران الإسلامية، أخطر من تهديد داعش”.

ولفت نتنياهو إلى أن “البرنامج النووي لإيران ذو أهداف عسكرية وليست سلمية، والاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخرا يحمي الأهداف العسكرية الإيرانية”، مبينا أن “الخطر القادم من إيران يعد أكبر خطر على المستقبل”.

وأضاف أن “الاتفاق النووي مع إيران، يمنحها القدرة على إنشاء بنى تحتية تمكنها من الحصول على أسلحة نووية”.