سياسة

السبت,23 يوليو, 2016
رئيس معهد المستشارين الجبائيين: وزير المالية يتستر على الفساد و يدوس على قوانين الدولة

الشاهد_ كشف المستشار الجبائي ورئيس المعهد التونسي للمستشارين الجبائيين، لسعد الذوادي، أن وزير المالية، سليم شاكر، يتستّر على الفساد والفاسدين ويدوس على قوانين الدولة.

وأوضح الذوادي، في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بـ”فايسبوك”، أن وزير الماليّة داس على المرسوم عدد 41 لسنة 2011 المتعلق بحق النفاذ الى الوثائق الادارية ورفض الاستجابة إلى مطلب المعهد التونسي للمستشارين الجبائيين المتعلق بالحصول على قائمة المستشارين الجبائيين.

كما اتّهم الوزير بـ”التكتم على الموظفين العموميين خاصة من هم في وضعية مباشرة أو تحجير وغيرهم من منتحلي صفة المستشار الجبائي والمحامي الذين مكّنهم من مباشرة مهنة المستشار الجبائي في خرق للقانون عدد 34 لسنة 1960 المتعلق بالموافقة على المستشارين الجبائيين”.

هذا، وأكّد أن الحكومة التي تصف نفسها بـ”حكومة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد والحوكمة المفتوحة” أهدرت المليارات في إطار صفقات مشبوهة، مهدّدا بفضح ممارسات الفاسدين الذين يتستّر عليهم شاكر.

وأشار المستشار الجبائي، في السياق ذاته، إلى أن العرائض المُودعة ضد وزير المالية لدى هيئة الحقيقة والكرامة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ووزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد ورئاسة الحكومة لا تزال معطلة إلى غاية الآن