سياسة

الجمعة,20 نوفمبر, 2015
رئيس كتلة النهضة لمحفوظ..إلزم حدّك و لا تنسَ أنّه عاش من عرف قدره

الشاهد_ وجّه رئيس كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب نور الدين البحيري رسالة للخبير القانوني أمين محفوظ على خلفية تصريحات كان ادلى بها حول رفض المعارضة التحاق المتحزّبين بعضوية المحكمة الدستورية قال فيها إن أعداء الديمقراطية ليسوا في الشعانبي وانما في باردو.

ونشر البحيري هذه الرسالة الخميس 19 نوفمبر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك بعنوان من نائب شعب إلى محمد أمين محفوظ إلزم حدك كف لسانك وقلمك على مجلس نواب الشعب.

وشدّد البحيري على أن تصريحات محفوظ تتضمّن مساسا خطيرا لا بالنواب المنسحبين من جلسة يوم الإربعاء 18-11-2015 فقط بل فيه إعتداء صارخ وإهانة صريحة ووقحة على المجلس وعلى كل أعضائه ممن كانوا مع أو ضد المقترح موضوع الجدل وتبرئة للإرهابيين المتحصنين في الشعانبي و دعاية فجة لهم.

ونبّه البحيري أمين محفوظ بأن تصريحاته تقع تحت طائلة القانون وختم رسالته متوجّها إليه بالكلام قائلا لا يغرنك ما أسندوه لك من ألقاب….. ولا تأخذنك العزة بالإثم و لا تنسى أن الرجوع إلى الحق فضيلة فأمسك لسانك و قلمك على مجلس نواب الشعب وعلى اعضائه و إلزم حدّك و لا تنسى أنه عاش من عرف قدرة.

يذكر أنه وبعد الخلاف القائم بين المعارضة وكتلتي النهضة والنّداء في مجلس النواب حول الفصل السابع من مشؤوع قانون المحكمة الدستورية تم الاتفاق على منع المتحزّبين من الالتحاق بعضويتها.