عالمي عربي

السبت,20 فبراير, 2016
رئيس حكومة الوفاق الليبية يعرض تركيبة حكومته على نواب برلمان طبرق

الشاهد_يعرض رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المكلف فايز السراج برنامج عمل حكومته في جلسة في مقر مجلس النواب الليبي المعترف به دوليا في شرق ليبيا السبت، في خطوة تسبق التصويت على منح الثقة لهذه الحكومة.

وقال المجلس الرئاسي الليبي المدعوم من الامم المتحدة والذي يقوده السراج ايضا، ان رئيس الحكومة المكلف وصل الى مدينة طبرق والتقى رئيس البرلمان عقيلة صالح.

واضاف المجلس على صفحته في موقع فيسبوك ان السراج سيقوم اليوم “بتقديم الايضاحات اللازمة لاعضاء مجلس النواب حول التشكيل الوزاري المقدم لهم في جلسة تخصص لهذا الغرض”.


من جهته اوضح موقع البرلمان ان السراج سيستعرض امام النواب “برنامج الحكومة والسيرة الذاتية للوزراء”.


وكان المجلس الرئاسي المنبثق عن اتفاق سلام وقعه اعضاء في برلمان طبرق والبرلمان الموازي في طرابلس غير المعترف به دوليا في ديسمبر الماضي، اعلن الاحد الماضي عن تشكيلة جديدة لحكومة الوفاق الوطني تضم 18 وزيرا بينهم خمسة وزراء دولة.


وطلب البرلمان من السراج الحضور الى مقره لعرض حكومته قبل التصويت على منحها الثقة في جلسة يفترض ان تعقد في بداية الاسبوع المقبل.


وفي ليبيا سلطتان تتنازعان على الحكم منذ اكثر من عام ونصف، وتدفع الامم المتحدة ومعها الدول الكبرى الى توحيد هاتين السلطتين في حكومة وفاق وطني تتركز مهمتها الرئيسية على مواجهة تصاعد الخطر الجهادي المتمثل في تنظيم الدولة الاسلامية.


وتاتي جلسة الاستماع في طبرق بعد يوم على الغارة التي نفذتها طائرة اميركية ضد مقر لهذا التنظيم في مدينة صبراتة (70 كلم غرب طرابلس) وقتل فيها 49 شخصا كانوا يتواجدون داخل المنزل لحظة قصفه.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.