سياسة

الإثنين,25 يوليو, 2016
رئيس الحكومة يهنّئ الشعب التونسي بالذكرى الـ59 لإعلان الجمهورية

الشاهد_ هنّأ رئيس الحكومة الحبيب الصيد، ، الشعب التونسي بالذكرى التاسعة والخمسين لإعلان الجمهورية، متقدّما بالتهاني إلى كافة أبناء تونس داخل الوطن وخارجه.

وشدد الصيد، في بيان نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها الرسمية الأحد، على أن يستلهم الجميع من الاحتفال بهذه الذكرى الخالدة معاني التضحية ونكران الذات والعطاء من أجل الحفاظ على مكاسب الجمهورية وترسيخ قيمها وتوطيد أركانها.

وتابع بالقول “من مسؤولية كافة الأطراف الوطنية والقوى الحية في هذه المرحلة المفصليــــــة بـــــذل قـــصـــارى الجهـــــد لمواصلـــــة تكـــــــريس مبـــــــــادئ واستحقاقـــــات ثــــــورة 14 جانفي ومنها بالخصوص تدعيم مقومات نظام جمهوري ديمقراطي تشاركي في إطار دولة مدنية السيادة فيها للشعب وتضمن علوية القانون واحترام الحريات العامة والفردية والمساواة في الحقوق والواجبات بين جميع المواطنين والمواطنات والعدل بين الجهات”.

كما أشار الى أنه “من مقوّمات صيانة النظام الجمهوري وتحقيق أهدافنا في التنمية والتقدّم ضرورة كسب الحرب على الإرهاب واستئصاله من جذوره بما يتطلّبه ذلك من وحدة وطنية مقدّسة وطول نفس وتضحية ويقظة دائمة وتهيئة كافة الشروط الضرورية لتفرّغ المؤسستين الأمنية والعسكرية لمجابهة الإرهاب والدفاع عن حماية الوطن الوطن”.