سياسة

الأربعاء,16 مارس, 2016
رئيس الحكومة يعلن تشكيل إحداث خلية لمزيد إحكام التنسيق

الشاهد_التقى الحبيب الصيد رئيس الحكومة بعد ظهر اليوم في قصر الحكومة بالقصبة أعضاء تنسيقية أحزاب الائتلاف الحكومي وأعلن الصيد في هذا السّياق عن قرار إحداث خلية على مستوى رئاسة الحكومة لمزيد إحكام التنسيق والتفاعل مع أحزاب الائتلاف الحكومي.

وتناول اللقاء بالخصوص الوضع العام في البلاد ولا سيما الوضع الأمني والجهود المبذولة على مختلف المستويات لمقاومة الإرهاب في ضوء الملحمة البطولية للمؤسستين العسكرية والأمنية التي أحبطت الاعتداء الإرهابي على مدينة بن قردان.

كما تناول اللقاء الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسبل والآليات الكفيلة بتسريع سن القوانين والتشريعات ذات العلاقة والإصلاحات الهيكلية الضرورية ودفع نسق الاستثمار والتنمية والتشغيل إلى جانب استكمال إرساء المؤسسات الدستورية.

وتم كذلك بحث سبل تعزيز التشاور والتنسيق بين الحكومة وأحزاب الائتلاف الحكومي بما يعزّز مقومات النّجاعة والفاعلية وبدعم المناخ الملائم لرفع التحديات القائمة وتجسيم الاستحقاقات المطروحة.

وأحاط أعضاء التنسيقية علما ببرنامج الحكومة خلال الفترة المقبلة وخاصة تركيز اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في الأيام القريبة القادمة.

كما أحاطهم علما بسير متابعة تنفيذ قرارات المجالس الوزارية الخاصة بالجهات ولا سيما الجهات الداخلية.
وتناول اللقاء من جهة أخرى الحوار الوطني حول التشغيل الذي سينعقد يومي 28 و29 مارس الجاري وانطلاق الورشات التحضيرية لهذا الحوار بمشاركة الأحزاب