أخبــار محلية

الأربعاء,1 يونيو, 2016
رئيس الحكومة يطلع على ظروف انطلاق امتحان الباكالوريا

الشاهد _ أبدى رئيس الحكومة الحبيب الصيد خلال زيارة أداها صباح اليوم الأربعاء إلى معهد خير الدين بأريانة للاطلاع على ظروف انطلاق امتحان الباكالوريا دورة جوان 2015/2016 الحرص على تحسين جودة ومستوى التعليم في تونس لدعم تشغيلية خريجي التعليم العالي.

وأوضح الصيد أن الحكومة تسعى في هذا الإطار إلى تجديد المنظومة التربوية وإصلاحها وإرجاع القيمة إلى امتحان الباكالوريا وكل الامتحانات الوطنية وذلك من خلال جملة من الإصلاحات والإجراءات التي شرعت فيها الحكومة ووزارة التربية بالتحديد.

وقال رئيس الحكومة إن “التعليم يكسب الإنسان المهارات والإمكانات حتى يتميز في حياته وينفتح على المحيط الاقتصادي مؤكدا أن “الربط بين الوظيفة والتعليم لا يجب أن يكون آليا على اعتبار أن الاستثمار للحساب الخاص وبعث المؤسسات الصغرى من شأنها أن تتيح فرصا واسعة لإحداث مواطن الشغل”.

ولاحظ في هذا السياق أن التكوين والتعليم “يجب أن يكون متلائما وحاجيات سوق الشغل ولا يجب الاقتصار على التكوين من أجل التكوين” حسب قوله.

وأعرب الصيد عن تمنياته بالنجاح والتوفيق لكافة المترشحين لهذا الامتحان الذي يعد حسب تقديره مرحلة مهمة في حياة كل تلميذ وشاب مؤكدا أن من لم يسعفه الحظ يمكنه التدارك سواء في الدورة القادمة أو السنة القادمة أو في مجالات تكوينية أخرى.