سياسة

الخميس,24 مارس, 2016
رئيس الحكومة يشرف على اجتماع بين وفدين من الحكومة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية

الشاهد_أشرف رئيس الحكومة السيد الحبيب الصيد صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة على اجتماع بين وفدين من الحكومة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

واكد رئيس الحكومة على اهمية التشاور مع الاطراف الاجتماعية ومزيد تطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الظرف الاقتصادي والاجتماعي الراهن الصعب مشيرا الى توفق الاقتصاد الوطني الى تحقيق نسبة نمو خلال سنة 2015 رغم الضربات الارهابية وتعطل انتاج قطاعات المناجم والفسفاط.

وثمن الحبيب الصيد جهود الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في مؤازرة مجهود الدولة في كسب الرهانات الاقتصادية والاجتماعية معربا عن أمله في تواصل النسق التصاعدي لمردودية القطاع الخاص من اجل استعادة بلادنا لاشعاعها الاقتصادي والاستجابة لانتظارات شعبنا.

من جانبها عبرت رئيسة اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عن اكبارها للجهود التي تبذلها الحكومة في مقاومة الارهاب الذي يؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني وكذلك الاقتصاد العالمي مذكرة بالمبادرات التي اطلقتها منظمة الاعراف للمساهمة في مؤازرة المجهود الوطني لمكافحة هذه الافة بالتوازي مع العمل بكل جهد في خلق الثروة والحد من الاحتقان الاجتماعي.

وثمنت السيدة وداد بوشماوي باعلان مجلس الوزراء امس باتخاذ اجراءات من اجل ستعادة مواقع انتاج الثروة الوطنية ودفع الانتاجية فيها مشيرة الى العراقيل التي مازالت تعيق تطوير الاستثمار وتحسين محيط الاعمال خاصة في المناطق الداخلية والتي تتطلب مجهودات اضافية من السلط المحلية.

واعربت رئيسة اتحاد الاعراف عن املها في مزيد تحسين مناخ الاستثمار الوطني والاجنبي بتطوير جاذبية المناطق الصناعية وبعث المناطق الحرة الى جانب الصرامة في التعامل مع التهريب والاقتصاد الموازي.
الجمهوريّة التونسيّة



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.