إقتصاد

الإثنين,17 أغسطس, 2015
رئيس الجامعة التونسية للنزل:السياحة الأروبية تراجعت بـ71 بالمئة خلال الـ10أيام الاخيرة والنشاط السياحي ينتهي تماما في أخر نهاية أوت

الشاهد _ قال رضوان بن صالح رئيس الجامعة التونسية للنزل في تصريح صحفي ان نسبة تراجع الوافدين من السوق الاروبية بلغت من بداية السنة الى حدود 31 جويلية 40 بالمائة، مؤكدا انه بنهاية اوت ينتهي النشاط السياحي تماما وستغلق العديد من النزل ابوابها وقد بلغ عدد النزل التي أغلقت الى حدود الان 12 نزلا.
وأوضح بن صالح أنه بالنسبة لجملة الوافدين فقد بلغت نسبة التراجع 22.4 بالمائة وكانت نسبة التراجع حادة في العشرة ايام الاخيرة اذ بلغت 71 بالمائة بالنسبة للاروبيين وجملة الوافدين 23.8 بالمائة.
كما أشار الى ان العديد من الأسواق علقت تعاملها مع تونس على غرار السوق البريطانية والبلجيكية والدانماركية والايطالية ويذكر في هذا السياق أن حادثة سوسة الإرهابية التي ذهب ضحيتها 39 قتيلا في صفوف السياح تسببت في مطالبة دول لسائحيها بمغادرة تونس وعدم التوجه اليها باعتبارها منطقة غير آمنة.
وعرف قطاع السياحة عقب حادثتي باردو وسوسة الارهابيتين أزمة خانقة تكانت لها تداعيات وخيمة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، رغم الاجراءات التي تقول وزارة السياحة أنه ماضية في اتخاذها.