نقابات

الأحد,6 سبتمبر, 2015
رئيس الاتحاد الجهوى للفلاحة بباجة: الاساليب الاحتجاجية للفلاحين يمكن ان تصل الى عدم تزويد الاسواق بالمنتوجات الفلاحية

الشاهد_عقد الاتحاد الجهوى للفلاحة والصيد البحري أمس السبت بمدينة باجة، ندوة صحفية على خلفية ما وصفه في بيان له بـ”قمع قوات الامن للفلاحين الذين شاركوا فى وقفة احتجاجية يوم 2 سبتمبر الجاري ومنعهم من الالتحاق بوزارة الفلاحة”، وذلك بحضور ممثلين عن عدد من المنظمات الوطنية المهنية والحقوقية والجمعيات والهياكل الفلاحية وعدد من الفلاحين.

وعبر رئيس الاتحاد الجهوى للفلاحة والصيد البحري بباجة الناصر العمدوني عن استعداد الفلاحين للتضحية من اجل نيل حقوقهم، موضحا ان “الاساليب الاحتجاجية للفلاحين يمكن ان تصل الى مقاطعة البذر وعدم تزويد الاسواق بالمنتوجات الفلاحية، اضافة الى النزول الى الشوارع” حسب قوله.

وبين ان “الاتحاد فى طور تحسس طريقه لايجاد اليات ضغط موجعة لم يتسن له فى السابق الوصول اليها اعتبارا لعوامل متعددة” حسب تعبيره، وادان “اعتداء الامنيين على الفلاحين غير المبرر” على حد قوله، مؤكدا ان “الاتحاد على استعداد لمد يده لكل مكونات المشهد السياسي والمدنى”.

وذكر رئيس الاتحاد الجهوى للفلاحة والصيد البحري ان “الاتحاد الجهوى للفلاحة بباجة يعمل بتنسيق تام مع الاتحاد الوطنى، ولا توجد خلافات داخل المنظمة الفلاحية بل اختلافات بشان التصويت تم الحسم فيها”، واكد ان “قرارات الحكومة الاخيرة المتعلقة بالفلاحة جيدة لكنها غير كافية ولولاية باجة مطالب خصوصية يجب النظر فيها”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.