عالمي دولي

الأربعاء,13 يوليو, 2016
رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة تتعهد بقيادة حكومة ‘أمّة واحدة’

الشاهد_كلّفت الملكة إليزابيث تيريزا ماي، رسميا, بتشكيل الحكومة البريطانية لتصبح رئيسة الوزراء الـ13 لبريطانيا في عهد الملكة, وثاني رئيسة للوزراء في التاريخ بعد مارغريت تاتشر, التي حكمت البلاد بين عامي 1979 و1990.

وتعهدت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة تيريزا ماي, اليوم الأربعاء 13 جويلية 2016, بقيادة حكومة “أمة واحدة” على خطى رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون, ومنح الشعب المزيد من السيطرة على حياته.
وفي كلمتها بعد وصولها إلى (داوننغ ستريت) لتولي منصب رئيس الوزراء, أشادت ماي بديفيد كاميرون, متعهدة بقيادة “أمة وحدة وبنفس الروح كما فعل رئيس الوزراء السابق”.

وحددت ‘ماي’ ثلاثة محاور ستعمل على تحقيقها خلال فترة رئاستها للحكومة البريطانية وهي محاربة الظلم الذي يعاني منه الفقراء, ومنح الناس المزيد من السيطرة على حياتهم, ومنح البريطانيين العاديين الأولوية وليس القلة الثرية فيما يتعلق بالضرائب.

وقالت ‘في ظل قيادة ديفيد كاميرون حققت الحكومة استقرارا للاقتصاد وقللت العجز في الموازنة, وساعدت المزيد من الناس على العمل أكثر من أي وقت مضى”.

و تابعت ماي “ولكن الإرث الحقيقي لكاميرون ليس الاقتصاد فحسب ولكن في تحقيق العدالة الاجتماعية, من خلال إعفاء محدودي الدخل من تسديد الضرائب. أن ديفيد كاميرون قاد حكومة أمة واحدة وهذا ما أنوي أن أقوم به أيضا”.

ومن المنتظر أن تعلن رئيسة الوزراء عن تغييرات وزارية في وقت لاحق, وخاصة المناصب العليا في الحكومة.