سياسة

الجمعة,11 ديسمبر, 2015
رؤوف الخماسي :لابدّ من عقد مؤتمر تأسيسي انتخابي يوم 10 جانفي المقبل

الشاهد_دعا القيادي في حركة نداء تونس رؤوف الخماسي في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إلى عقد مؤتمر تأسيسي انتخابي يوم 10 جانفي المقبل،مثمنا المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية والرئيس الشرفي للحزب الباجي قائد السبسي والتي أفضت إلى إعلان لجنة الـ 13 عن خارطة طريق وصفت بالتوافقية.

 

وقال الخماسي إنّه يحيي عمل لجنة الـ 13 التي قامت بجهود كبيرة في ظلّ ظروف صعبة وفي وقت قياسي،مؤكدا أنّه قد تمّ الاتصال به في أكثر من مرّة رغم تواجده حاليا في ألمانيا من أجل التشاور معه بوصفه من القيادات المؤسسة والوازنة صلب النداء.

 

واعتبر القيادي بالنداء أنّ مبادرة رئيس الجمهورية خلقت ديناميكية للحوار والنقاش الهادف قصد تكريس أعلى درجة من التوافق،مشدّدا على أنّ عدم وجود رضاء كلّي من الجهتين يعكس أنّ المبادرة في الطريق الصحيح رغم ضرورة توضيح بعض النقاط التي وردت فيها.

 

هذا و اقترح أن يكون المؤتمر المقبل للنداء تأسيسيا انتخابيا بين قائمات تقدّم برامج وتصورات مختلفة ومن ثمّ يترك المجال في كنف الحرية للأعضاء ومناضلي الحزب من الذين ساهموا في وصول النداء إلى تصدّر المشهد السياسي من أجل الاقتراع والتصويت الحرّ لاختيار قيادة شرعية جديدة.

 

ووصف خارطة الطريق التي أعلنت عنها أمس لجنة الـ 13 بأنّها تمثّل الحلّ الوسط،مبرزا ضرورة توضيح بعض المسائل لا سيما في الامور التقنية التي تخصّ المؤتمر الأوّل للحزب الذي طالب بأن يكون تأسيسيا انتخابيا في الأصل،وفق تعبيره.

 

وبيّن الخماسي أنّه بالامكان التوافق حول قائمات تجمع بين أشخاص يحملون نفس التصورات والرؤى قبل أن يُفسح المجال لمناضلي الحزب و أعضائه للانتخاب واختيار قيادة شرعية تتمخض عن صناديق الاقتراع،حسب قوله.