عالمي عربي

الخميس,24 مارس, 2016
دول التحالف الإسلامي ترتفع إلى 40 دولة مع اقتراب أول اجتماعاته

الشاهد_أكد المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري، ارتفاع عدد دول التحالف الإسلامي العسكري الذي تقوده المملكة لمحاربة الإرهاب من 34 إلى 40 دولة.

ولفت عسيري إلى وجود اجتماعات تحضيرية قائمة استعداداً لانعقاد أول اجتماع للتحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب في الرياض، قائلاً: “سيتم إعلان كل التفاصيل مع اقتراب موعد الاجتماعات الرسمية لأعضاء التحالف الإسلامي العسكري”.

وأوضح «عسيري»، أنه منذ إعلان ولي ولي العهد السعوي ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب، وهناك فرق تعمل إلى اليوم على بلورة الفكرة، وفقا لما أوردته صحيفة عكاظ السعودية.

وكانت الرياض قد أعلنت في 15 ديسمبر 2015، عن تشكيل تحالف عسكري لمحاربة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية يضم 34 دولة إسلامية مبدئياً، وتأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود في العاصمة السعودية الرياض.

وكانت دول التحالف قد أنهت مناورات “رعد الشمال” التي انطلقت في مدينة الملك خالد العسكرية، يوم 27 فبراير/ شباط الماضي، واختتمت في 10 مارس 2016، بمشاركة قواتٍ من 20 دولة، إضافةً إلى قوات درع الجزيرة.