رياضة

الجمعة,16 سبتمبر, 2016
دورتموند ومان سيتي يضربان بقوّة وريال مدريد ينجو من موقعة لشبونة وليستر يحقق فوزه الاوّل

اكتسح فريق بوروسيا دورتموند الألماني مضيفه ليجيا وارسو البولندي بفوزه عليه بستة أهداف لصفر في مفتتح الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم دورتموند بثلاثية نظيفة، وسجل الأهداف ماريو غوتزه وسوكراتيس باباستات ومارك بارترا في الدقائق (7) و(15) و(17).

وحافظ دورتموند على فرض سيطرته التامة على الشوط الثاني بعدما سجل رافاييل جوريرو وجونزالو كاسترو الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين (51) و(76)، ثم اختتم المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهرجان الأهداف بالهدف السادس في الدقيقة (87).

وفي مدريد انقد رونالدو والبديل موراتا الريال من هزيمة كانت قريبة من الفريق امام ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي وذلك بعد تسجيلهما لهدفين في الوقت القاتل، ليقودا فريقهما ريال مدريد الإسباني لقلب تأخره صفر-1 أمام الضيف البرتغالي الثقيل لفوز ثمين 2-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.
وتقدم سبورتينغ لشبونة بهدف حمل توقيع برونو سيزار في الدقيقة 48، قبل أن يدرك رونالدو التعادل بهدف قاتل في مرمى فريقه القديم قبل النهاية بدقيقة واحدة.
ولم يحتفل النجم الدولي البرتغالي بهدفه في مرمى سبورتينغ، الذي شهد بداية نجوميته في عالم الساحرة المستديرة.
وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، سجل موراتا الهدف الثاني للريال في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
وفي مباراة مؤجّلة قاد النجم الأرجنتيني مانشستر سيتي الإنجليزي لتحقيق انتصاره الأول في مسيرته ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما تغلب 4-صفر على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة الأربعاء.
وسجل أغويرو ثلاثية لفريقه وبدأ التسجيل مبكرا بهدف في الدقيقة 9، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 28 من ركلة جزاء.
وواصل أغويرو تألقه في الشوط الثاني بعدما أحرز الهدف الثالث لسيتي في الدقيقة 77 لينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع، قبل أن يسجل كيلتيشي إيهانتشو الهدف الرابع لسيتي في الدقيقة الأخيرة.
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرر تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة عن موعدها الأصلي أمس الثلاثاء، عقب تعرض ملعب الاتحاد لأمطار غزيرة حالت دون إقامة المباراة في موعدها.
ليستر يتصدر المجموعة السابعة بثلاث نقاط ( الأوروبية)
فوز ليستر
ومشاركته الأولى في دوري الأبطال، حقق ليستر سيتي الإنجليزي انتصاره التاريخي الأول ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر تغلبه 3-صفر على ضيفه كلوب بروج البلجيكي في الجولة الأولى بالمجموعة السابعة.
وتقدم مارك ألبرايتون بهدف مبكر لليستر في الدقيقة الخامسة، وأضاف النجم الجزائري رياض محرز الهدفين الثاني والثالث لأصحاب الأرض في الدقيقتين 29 و61 من ركلة جزاء.
وحصل ليستر، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة عقب تتويجه المفاجئ بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي، على أول ثلاث نقاط له في المجموعة، التي تصدرها حاليا، في حين ظل بروج بلا نقاط في مؤخرة الترتيب.
وفي هذه المجموعة، تعادل بورتو البرتغالي 1-1 مع ضيفه كوبنهاغن الدانماركي
وحصد كلا الفريقين بتلك النتيجة أول نقطة لهما في المجموعة ليتقاسما المركز الثاني.