أهم المقالات في الشاهد

السبت,6 أغسطس, 2016
دواعي تكليف السبسي ليوسف الشاهد بتشكيل حكومة جديدة تسيل حبرا كثيرا يصل حدّ “قطع الطريق”

الشاهد_مازالت المواقف من تكليف القيادي بنداء تونس يوسف الشاهد بتشكيل الحكومة المرتقبة تصدر تباعا و معها تتالى القراءات و التحاليل و في آخرها قال القيادي السابق في حركة نداء تونس والمحامي عبد الستار المسعودي ان ترشيح رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي لشخصية يوسف الشاهد لمنصب رئاسة الحكومة يعتبر قطعا للطريق أمام امين عام حزب مشروع تونس محسن مرزوق.

واكد المسعودي في في تصريح صحفي أمس الجمعة 5 اوت 2016 بان السبسي قد رشح يوسف الشاهد لمنصب رئاسة الحكومة لقطع الطريق أمام الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق ولإثنائه عن فكرة توليه منصب رئاسة الجمهورية خلال المرحلة الانتخابية القادمة.

وتابع المسعودي “إن ترشيح الشاهد لمنصب رئيس حكومة الوحدة الوطنية هو بمثابة الرد السريع من السبسي على محسن مرزوق مضيفا أن الباجي رشح اسما شابا وأصغر من مرزوق ليدخل معه سباق المنافسة نحو الفوز بكرسي قرطاج”.

وقال المسعودي أن مسألة ترشيح يوسف الشاهد في هذه الفترة لمنصب رئيس الحكومة هي استراتيجية يعتمدها السبسي لإبراز شخصية الشاهد وإعداده لخلافته في منصب رئاسة الجمهورية في المرحلة القادمة سيما وأن من لديه السلطة سيكون الأوفر حظا في الفوز في الانتخابات الرئاسية”.