أهم المقالات في الشاهد

الثلاثاء,7 يوليو, 2015
دايلي مايل: إرهابي مقيم ببريطانيا وراء عملية سوسة الإرهابية

الشاهد_جاء في تقرير نشرته “دايلي مايل” البريطانية اليوم و إطلعت عليه الشاهد أن قياديا في تنظيم متشدد يتمتع بالإقامة في بريطانيا، يقف وراء هجوم سوسة الارهابي.

ورجّح التقرير أن التكفيري هاني السباعي الذي وصف ضربة لندن الإرهابية في 7 جويلية 2005 بـ”الانتصار العظيم”، أن يكون وراء استدراج منفّذ عملية سوسة الإرهابية سيف الدين الرزقي وتدريبه.

وكشف التقرير أن هذا الأخير والبالغ من العمر 54 عاما، يعيش على منح توفرها له الدولة البريطانية تقدر بـ50 ألف جنيه استرليني سنويا مع زوجته وأطفاله الخمسة كما يتمتع بقوانين حقوق الإنسان التي تحول دون ترحيله.
ووفقا لذات المصدر، فقد قام النائب كايث فاز بمراسلة وزارة الداخلية للاستفسار حول الأسباب وراء إبقاء هاني السباعي بالأراضي البريطانية والتمتع بمرافق الدولة الخدمية رغم التهديدات الارهابية التي يمثلها.


وبحسب تقارير استخباراتية، فإن هاني السباعي يعتبر من القيادات المؤثرة والرئيسة بتنظيم أنصار الشريعة الذي ينتمي إليه سيف الدين بن حسين المكنى “أبو عياض”. وتفيد هذه التقارير أن هناك علاقة وثيقة تربط هذين الشخصين.


ويقطن هاني السباعي في بيت واسع في مقاطعة “رافنسكورت بارك” البريطانية ويملك سيارة تويوتا تقدر قيمتها نحو 17 ألف جنيه استرليني.
و كانت عملية سوسة الإرهابية قد أدت إلى مقتل 38 شخصا و جرح 37 أغلبيتهم الساحقة من البريطانيين.