عالمي دولي

السبت,26 ديسمبر, 2015
داود أوغلو: نبذل جهودنا لتحقيق الديمقراطية والتقدم العلمي

الشاهد_قال رئيس وزراء التركي، أحمد داود أوغلو، أمس الجمعة حكومته تبذل كل ما في وسعها لتحقيق الديمقراطية، والتقدم العلمي في تركيا، رغم النار التي تحيط بنا، حيث تهديدات المنظمات الإرهابية على حدودنا، وتهديدات الأنظمة الشمولية والديكتاتورية”.

 

جاء ذلك في اجتماع عقده مع العلماء الأتراك المشاركين في “مؤتمر العلماء الاتراك في الخارج” باسطنبول، أشار فيه إلى “أولوية حكومته في جعل تركيا إلى مركز جذب للعلماء”.

وأضاف: “نعمل على جعل تركيا جزيرة الاستقرار، تعيش بديمقراطية، دون أن تتنازل عنها، أو عن سلمها الاجتماعي”، متعهداً بالمضي قدماً في مكافحة الإرهاب.

وأوضح داود أوغلو أن “دخول تركيا إلى قائمة أكبر 10 اقتصاديات بالعالم، مرتبط بتوجيه العلماء إليها”.
وأشار إلى “مهمة حكومته لتوجيه أفضل الفيزيائيين، وخبراء الاتصالات، وتقنية النانو (الجزيئات متناهية الصغر) عالميًا إلى تركيا”.

ولفت أنه “لا يمكن لأي دولة البقاء، مهما كانت قوة اقتصادها أو عدد جيشها، دون وجود عقل مفكر وارءها يشكل لها خلفية، كما لا يمكن لأي تقدم أن يحقق للإنسانية الراحة دون أخلاق”.

وشارك في الاجتماع “سارة داود أوغلو” عقيلة رئيس الوزراء، و”فكري ايشيق” وزيرالعلوم والصناعة والتكنولوجيا، و”نابي أوجي” وزير التربية والتعليم، و”يكتا سراج” رئيس هيئة البحوث العلمية والتكنولوجية التركية، ومسؤولون في حزب العدالة والتنمية



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.