أهم المقالات في الشاهد

الأحد,1 نوفمبر, 2015
داود أوغلو معلّقاً على نتائج الانتخابات: هذا النصر نصر لأمتّنا

في أول تعليق له على النتائج الأولية للانتخابات العامة التي أظهرت تحقيق حزبه فوزاً كبيراً، قال رئيس حزب “العدالة والتنمية”، رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، “أدين لكم ولأمتنا بالشكر، هذا النصر نصر لأمتنا لا نصرنا، نصر لقونيا، نصر لجيراننا، نصر لمواطنينا“.

 

جاء ذلك في كلمة مقتضبة أمام حشد من أبناء حيّه في مدينة قونيا وسط تركيا، قبل توجهه إلى العاصمة التركية أنقرة، وتابع داود أوغلو: “اليوم هو يوم النصر، ولكنه يوم التواضع، هذا النصر لأمتنا“.

 

وأضاف “بإذن الله سنخدمكم خلال السنوات الأربع القادمة، ونلتقي من جديد عام 2019“.

وأردف قائلاً: “بارك الله فيكم لأنكم لم تتخلوا عنا، لأنكم ناديتم بأعلى صوتكم.. نحن معكم”، مضيفاً: “اليوم هو انتصار لديمقراطيتنا، وهو انتصار لأمتنا، بارك الله في كل من ساهم في هذا النصر“.

 

وذكر داود أوغلو أنه سيلقي كلمة في ساحة متحف “جلال الدين الرومي” بقونيا، أمام المقر العام لحزبه بمناسبة الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات العامة التي فاز به حزبه بـ49.35% بعد فرز 97.76% من الأصوات، وذلك قبل توجهه إلى أنقرة في وقت لاحق اليوم.

 

يشار إلى أن النتيجة التي حققها حزب “العدالة والتنمية” في انتخابات اليوم تتيح له تشكيل الحكومة بمفرده، وهو ما لم يتحقق في انتخابات يونيو/ حزيران الماضي.

المصدر: الأناضول