عالمي دولي

الخميس,5 مايو, 2016
داود أوغلو: لن أترشح لانتخابات رئاسة العدالة والتنمية المقبلة

الشاهد_أعلن الرئيس الحالي لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، أنه لن يترشح لرئاسة الحزب خلال المؤتمر الاستثنائي الذي سيعقد يوم 22 من الشهر الحالي، مؤكداً أنه ليس نادماً على قرار اسقالته، ولا يشعر بالفشل.
داود أغلو وخلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم الخميس، قال “إن تركيا تحتاج إلى رئيس جمهورية قوي، ورئيس حكومة قوي كذلك، يجب أن يكملا بعضهما بعضاً”.

وأوضح أنه لم يسع قط لأي من المناصب السياسية التي شغلها، مشدداً على أنه لن يسمح لأحد بأن يتحدث بشأن علاقته بالرئيس التركي الذي عمل معه طلية 25 عاماً.

وعن مستقبل البيت الداخلي لحزب العدالة والتنمية، أشار داود أوغلو، إلى قوة حزبه كمؤسسة مستمرة حتى بعد غياب قادته الكاريزماتيين، مذكراً أنه “لم يتدخل في أي من تعيينات حزب العدالة والتنمية، وأن خلال رئاسته الحزب لم يستقل أي شخص، وحافظنا على هيكل الحزب ومواقفه”.

 

وعن تقييم إنجازات حكومته، قال داود أوغلو، إنها جيدة ومقتنع بها، سواء على المستوى الأمني أو الاقتصادي كذا السياسي، على الرغم من الفوضى في المنطقة والتهديدات الإرهابية، مشدداً على أن حكومته أوفت بجميع التزاماتها الانتخابية، التي قطعتها للناخبين منذ أربعة أشهر.