عالمي دولي

الثلاثاء,16 يونيو, 2015
داود أوغلو: الغرب أمام امتحان حقيقي بخصوص قرار إعدام مرسي

الشاهد_أكّد رئيس الوزراء التركي “أحمد داود أوغلو” أنّ العالم الغربي الذي يدّعي إيمانه بالدّيمقراطية دخل امتحاناً حقيقياً تجاه ما صدر بحق الرئيس المصري السابق “محمد مرسي” من قرارات الإعدام والسجن المؤبد، وأنّ تركيا تترقب تحركات الدّول الغربية حيال هذا الخصوص.

و أوضح داود أوغلو في خطابه الذي ألقاه أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، أنّ الرّئيس مرسي وزملاءه لم يدعوا خلال مسيرتهم السياسية إلى العنف وأنّ حركتهم السياسية خالية من مثل هذه الدّعوات.

كما بيّن داود أوغلو أنّ الذين يدافعون عن الديمقراطية والحريات الشخصية في الدّاخل التركي، سيخوضون نفس الامتحان حيال القرارات الصادرة في مصر.

كما انتقد داود أوغلو خلال معرض حديثه عن هذا الموضوع، عددًا من وسائل الإعلام المحلية والعالمية التي تتهجّم على الرّئيس “رجب طيب أردوغان” وحزب العدالة والتنمية قائلاً:  “لنرى ماذا ستكتب تلك الصحف التي تتهجّم على الرئيس أردوغان وحزب العدالة والتنمية وتتهمنا بالدّيكتاتورية

 سنرى كيف ستكون ردّة فعلتهم على قرارات الإعدام الصادرة بحق مرسي وزملائه”.

وتابع قائلاً: “سنعلم إنّ كانت هذه الوسائل تتبع سياسة الحياد أم تعمل لخدمة مصالح بعض الدّول والجماعات ، سنظلّ ثابتين على مواقفنا ، ولن ينحني حزب العدالة والتنمية أمام أي قوة داخلية عدا إرادة الشعب ولن نرضخ للضغوطات الخارجية”.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.