عالمي عربي

السبت,6 أغسطس, 2016
‘داعش’ يعدم 62 مدنيا شمال العراق

الشاهد_ كشفت مصادر قبلية محلية في محافظة كركوك (شمال العراق)، اليوم السبت، تنفيذ تنظيم (داعش) حملة إعدامات طاولت عشرات العراقيين المحتجزين لديه، فيما حذّر زعماء قبليون من إعدامات جديدة.

وأكّد أحد شيوخ المحافظة، قيام تنظيم “داعش” بإعدام 62 عراقياً محتجزاً لديه رمياً بالرصاص، في قاعدة عسكرية ببلدة الحويجة (جنوب كركوك)، مبيناً أنّ عناصر التنظيم أطلقوا الرصاص على الضحايا من مسافات قريبة.

ولفت الزعيم القبلي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إلى أن “إعدام عشرات المدنيين من قبل داعش، جاء على خلفية محاولتهم الهروب من الحويجة التي يسيطر عليها التنظيم منذ أكثر من عامين”، مبيناً أن “داعش وجّه إليهم تهما مختلفة، كالتخابر مع الأجهزة الحكومية، والانضمام للحشد العشائري الذي يقاتل التنظيم في المنطقة”.

بدوره، قال القيادي في “الحشد العشائري” بمحافظة كركوك، حسن محمود، إن التنظيم نفّذ أحكام الإعدام بحق عشرات العراقيين في قاعدة البكارة العسكرية ببلدة الحويجة، لافتاً خلال تصريح صحافي، إلى أن من بين القتلى امرأة حاولت الهروب من المناطق التي يسيطر عليها “داعش”.

وأشار محمود إلى أنّ “التنظيم ينوي إعدام دفعة جديدة من المحتجزين لديه، والبالغ عددهم 3000 شخص”.

وقتل تنظيم “داعش”، أمس الجمعة، 80 شخصاً واعتقل آخرين، عقب محاولتهم الفرار من مناطق سيطرته، في بلدة الحويجة شمال العراق.

وأعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أمس، أن التنظيم يحتجز 3000 عراقي حاولوا الهروب من المناطق التي يسيطر عليها في كركوك.