أهم المقالات في الشاهد

السبت,11 يونيو, 2016
خمسة أحزاب من المعارضة تتشاور للمرّة الثانية في ثلاثة أيّام و تصدر بيانا مشتركا

الشاهد_اجتمعت، مساء أمس الجمعة 10 جوان 2016، مجموعة من أحزاب المعارضة للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع بمقر الجبهة الشعبية.

 

وقد عبرت هذه الأحزاب، وفق بلاغ مشترك صادر عن الجبهة الشعبية والحزب الجمهوري وحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي وحركة الشعب والميثاق، عن “تمسكها بمواصلة النشاط المشترك والتشاور تدعيما للروح التي سادت اللقاءات السابقة”.

 

وتم في هذا الاجتماع تكوين لجنة اتصال بالمنظمات الوطنية من أجل شرح موقف هذه الأحزاب من الأزمة التي تعيشها البلاد ومقترحاتها لتجاوزها وموقفها من تصريحات رئيس الدولة الداعية لتكوين “حكومة وحدة وطنية”.

 

كما تم تكوين فريق خبراء من مختلف الأحزاب لصياغة ورقة عمل مشتركة تتضمن الإجراءات العاجلة لتجسيم الأولويات المتفق عليها من أجل إنقاذ البلاد.

 

يُذكر أن هذه الأحزاب والقوى السياسية أكدت في لقاء أول، انعقد يوم الاربعاء الماضي، حاجة البلاد إلى حوار حقيقي حول أزمة الحكم الشاملة وحول سبل تجاوزها لإنقاذ تونس، ويكون هذا الحوار مركزا، أولا وقبل كل شيء، على البرامج والاختيارات، لاجتناب تكرار نفس الفشل.

 

كما اتفقت هذه الأحزاب والقوى السياسية المشاركة في الاجتماع، على مواصلة التشاور بينها، إضافة إلى توسيع التشاور مع المنظمات الاجتماعية والمدنية.