مختارات

الجمعة,20 نوفمبر, 2015
خدمة جديدة من “فيسبوك” تنقلك عبر الزمن !

الشاهد_أعلنت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عزمها توفير خدمة لروادها، تمكنهم من الانتقال إلى المكان الذي يريده مستخدم الشبكة، وذلك في عام 2025.

فمن المقرر أن تصنيع جهاز يسمح بالتنقل في العالم الافتراضي إلى أي مكان واللقاء بأي شخص في العالم، وتجاوز المسافات والحدود والجغرافية التي تقف حاجزاً أمام تحقيق هذه الرغبة في العالم الحقيقي.

وقد أعلن عن هذا الإنجاز المتوقع خلال 10 أعوام المدير التقني لشبكة الـ “فيسبوك” مايك شريبفر في أثناء مشاركته بمؤتمر “WebSummit” في أيرلندا.

ولتحقيق هذا الهدف لا بد من التغلب على 3 عقبات أساسية هي:

الأولى: وهو العمل على أن يتمكن المستخدم من رؤية نفسه والآخرين في العالم الافتراضي، ولذلك تم تصنيع وحدات التحكم Oculus وTouch، التي تسمح للمستخدم التواصل مع عناصر العالم الافتراضي.

العقبة الثانية: تكمن في إنشاء أجواء شبيهة بالأجواء الحقيقية، وهو ما ستعمل شركة Surreal Vision على تحقيقه.

أما المشكلة الثالثة: فهي إعطاء لمستخدمين فرصة تحديد ماهية العالم الافتراضي، الأمر الذي من المتوقع أن يتسنى تحقيقه بمساعدة برنامج “Medium”.

يُشار إلى أن العالم على موعد مع نظارات Oculus Rift الافتراضية في العام المقبل. هذا وكانت شركة Intelligent Energy قد أعلنت في وقت سابق تصنيعها هاتف جوال قادر على العمل أسبوعاً كاملًا بدون شحن، وذلك بفضل كارتريدج. وقد تم استخدام هذه التقنية في iPhone 6.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.