سياسة

الخميس,21 يناير, 2016
خالد شوكات: الإجراءات المعلن عنها أمس تشمل 15 ولاية بما فيهم القصرين

 

الشاهد_تعقيبا على ما راج من احتجاجات إثر الإعلان عن جملة الإجراءات التي أعلن عنها أمس المجلس الوزاري للإعتقاد بأن حيثيات التنمية و التشغيل ستحظى بها ولاية القصرين فحسب ، علّق الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد شوكات مفيدا بأن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس لا تشمل ولاية القصرين فقط بل كل الولايات المعنية بالتمييز الإيجابي.

 

هذا و أشار شوكات اليوم في تصريح صحفي إلى أن عدد الولايات المعنية يبلغ 15 ولاية وأن رئيس الحكومة قد قام بزيارة 12 ولاية من المجموعة وعقد فيها مجالس وزارية وبقيت منها ثلاث ولايات.

للإشارة فإن الإجراءات المعلن عنها تتمثل في :

 

أولا : فيما يتصل بالتشغيل :

 

1- استيعاب 5000 عاطل عن العمل ضمن الآليات المعتمدة في برامج التشغيل

2- تسوية وضعية 1410 المعنيين بالآلية 16

3- تكفل وزارة التكوين المهني والتشغيل لـ 500 مشروع صغير ممول من قبل البنك الوطني للتضامن بكلفة جملية تصل إلى 6 مليون دينار مع تعهدها بتبسيط الإجراءات الإدارية وتذليل كافة العقبات.

 

ثانيا : فيما يتصل بمكافحة الفساد :

تكوين لجنة وطنية لتقصي حالات الفساد المثارة واتخاذ الإجراءات والتدابير الإدارية والجزائية اللازمة ضد كل من تثبت التحقيقات تجاوزه للقانون والتراتيب

 

ثالثا : فيما يتعلق بالأراضي الاشتراكية :

تحويل الأراضي الاشتراكية بولاية القصرين إلى أراضي خاصة في أجل لا يتجاوز 31 مارس 2016

 

رابعا : فيما يخص البنية التحتية :

تكفل وزارة التجهيز بتكوين حاملي الشهادات العليا لإحداث تسع مقاولات لصيانة والعناية بالطرقات والجسور بالجهة برأسمال قدره 150 ألف دينار بدون اشتراط تمويل ذاتي مع ضمان مدة نشاط فعلي بثلاث سنوات ابتداء من تاريخ الانتصاب وذلك ضمن برنامج وطني يشمل عديد الجهات الداخلية.

 

خامسا : فيما يخص السكن الاجتماعي :

تخصيص 135 مليون دينار لبناء 1000 مسكن إجتماعي وتهيئة 1000 مقسم إجتماعي

 

سادسا : فيما يتصل بالقرارات التي أعلن عنها رئيس الحكومة لدى إشرافه على المجلس الوزاري الخاص بولاية القصرين والمنعقد في 31 أكتوبر 2015، تم فتح جميع الاعتمادات المالية الخاصة بهذه القرارات وقد بدأ عدد منها في مرحلة التنفيذ

 

سابعا : فيما يتعلق بقطاع الصحة :

الشروع فعليا في توفير طب الاختصاص داخل المؤسسات الاستشفائية بالولاية ضمن البرنامج الخاص الذي يشمل الولايات الداخلية مع تمكينها من أسطول بــــــ 13 سيارة من بينها 4 سيارات إسعاف. وتنضاف هذه الإجراءات إلى مختلف الإجراءات المندرجة في إطار مشاريع المخطط الخماسي 2016-2020.

 

كما تقرر عقد مجلس وزاري خاص بعملة الحضائر العاملين في كافة جهات البلاد وذلك خلال الأسبوع المقبل.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.