فن

السبت,30 أبريل, 2016
خالد أبو النجا يبدي تعاطفه تجاه حلب ويهاجم الأسد ويصف السيسي بـ”الفاشل”

الشاهد_ أبدى الفنان خالد أبو النجا تعاطفاً تجاه أهل مدينة حلب بسبب ما يواجهونه من قصف جوي من جانب النظام، والذي أسفر عن مقتل الكثير من المدنيين الأبرياء.

ونشر أبو النجا عدة تغريدات، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، لمغردين آخرين أعلنوا تضامنهم مع حلب، حيث علق أن ما وصلنا إليه الآن بسبب بوتين وأوباما وحكام عرب مثل السيسي.

كما نشر أبو النجا تغريدة أخرى متضمنة أوسمة كـ ‫#‏حلب_تحترق‬، معلقاً عليها بـ”كفاية عك من السيسي لبشار، ارحمونا، أنتم المسؤولون أمامنا وأمام الله، يا مغيث أغثنا”.

وفي تغريدة أخرى نشرها أبو النجا مفادها “سمة سياسة أوباما تجاه سوريا هي أن المجهود الذي تبذله للتمويه على أن سياستها تهدف لتدمير المعارضة السورية أكبر من أي مجهود آخر لها تجاه سوريا”، فيما علق عليها الفنان قائلاً “الظاهر كده، بس أعتقد أوباما مش موافق، إلا لو لم يحدث رد فعل عربي عالمي قوي ضد هذا”.

انتقل أبو النجا بعد ذلك ليركز على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث نشر تغريدة لشخص يقول فيها “مصر مابقتش زى سوريا والعراق.. علشان الثوار رفضوا حمل السلاح، مش علشان الجيش حمى الثورة، نقطة”.

علق أبو النجا على التغريدة قائلاً “إلى الجنرال السيسي، افتكر وتحمل القادم لأنك طغيت، يا مغيث أغث أهل مصر من الطاغوت الجديد”.

وفي مجموعة أخرى من التغريدات وجه أبو النجا تهمة الفشل للسيسي، حيث وصفه بالفاشل سياسياً نتيجة تراجع عائد ونسبة مرور السفن بقناة السويس.