سياسة

الأحد,26 يونيو, 2016
حمة الهمامي : الهدف الحقيقي من مبادرة حكومة وحدة وطنية هو الإلتفاف نهائيا على الثورة

الشاهد_ اعتبر النّاطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية، حمّة الهمّامي، أنّ “الهدف الحقيقي من طرح مبادرة حكومة وحدة وطنية، ليس حلّ الأزمة التي تعرفها تونس، بل ترتيب البيت الداخلي لأحزاب الإئتلاف الحاكم والإلتفاف نهائيا على ثورة الشعب التونسي”.

و أردف الهمامي متابعا “إن الجبهة الشعبية لن تقبل بأن تحلّ مشاكل حزب نداء تونس الداخلية أو مشاكله مع النهضة وأحزاب الإئتلاف الحاكم، على حساب مصالح الشعب والوطن”.

وأضاف في اجتماع عقدته الليلة البارحة الجبهة الشعبية مع أنصارها في مدينة القصر بقفصة أن “الحقيقة والغايات من وراء مبادرة رئاسة الجمهورية لتشكيل حكومة وحدة وطنية، “هي الصّراع على السلطة ومن يستعملها ضدّ الشعب التونسي”، مشيرا إلى أنّ “حكومة وحدة وطنية ماهو إلاّ إسم أو شعار يريدون من ورائه توريط المعارضة واتحاد الشغل”، على حد قوله.

وذكر أن حوصلة الوثيقة المتعلقة بحكومة الوحدة الوطنية “لا تعكس الإرادة في تشكيل حكومة وحدة وطنية حقيقية، بل هي لتكبيل المعارضة واتحاد الشغل وفرض مخططات المؤسسات المالية الأجنبية”، معتبرا أنّه “لا إشارات في وثيقة المبادرة لتغيير السياسات الإقتصادية التي فقّرت تونس وعمّقت أزمة البلاد وأفقدتها سيادتها”.